أبرز مواصفات ومزايا هاتف OPPO Reno5 Pro 5G

على مدار العامين الماضيين ، ركزت OPPO على إضافة سمات جديدة على هواتفها الذكية، بهدف إرضاء المستهلك، مثل إعداد الكاميرا الغني بالميزات وجودة التصميم المتميزة، حيث افتقرت النماذج السابقة من Reno إلى قوة المعالج اللازمة للمنافسة في السوق، ولكن تغير ذلك في عام 2021 عندما أصدرت OPPO Reno5 Pro 5G  بمعالج  Dimensity 1000+ 5G SoC الجديد بحيث لم تعد طاقة وحدة المعالجة المركزية مشكلة، وبالفعل شهد الهاتف نموًا بنسبة 91% في مبيعات الأسبوع الأول مقارنة بسابقيه، وفي السطور القادمة نلقِ نظرة على أبرز مواصفاته وميزاته.

أبرز مواصفات ومزايا هاتف OPPO Reno5 Pro 5G

مواصفات هاتف OPPO Reno5 Pro 5G

أبرز مواصفات ومزايا هاتف OPPO Reno5 Pro 5G
أبرز مواصفات ومزايا هاتف OPPO Reno5 Pro 5G

 OPPO Reno5 Pro  “التصميم”

تمثلت أقوى نقطة في حجم مبيع الهاتف في تصميمه المتميز، حيث يأتي الهاتف بتصميمه النحيف للغاية، وخفيف الوزن، ولمسة نهائية لامعة في خلفية الجهاز ، مما يعني ليس هناك ما يدعو للقلق بشأن تنظيف لطخات بصمات الأصابع من ظهره، كما أن اللون الأزرق يتحول إلى ظل أرجواني عند زوايا معينة، وعلاوة على ذلك ، يحتوي الهاتف على إطار من الألومنيوم المصقول حول الجسم، مما يضيف الأناقة إلى تصميمه.

يتميز Reno5 Pro بتصميم أنيق حيث تبلغ سماكته 7.6 ملم، ويزن 173 جرامًا، وبفضل الحواف الناعمة يتيح الإمساك به بشكل مريح، حتى بيد واحدة.

ونظرًا لأن الإطار المصنوع من الألومنيوم مما يمنح الجهاز الصلابة، وكذلك لوجود أزرار الطاقة ومستوى الصوت على الجانبين يجعل النقر عليها سهلًا ويمكن الوصول إليها بسهولة، حيث توجد في منتصف الإطار بدلاً من النصف العلوي مثل الماركات الرئيسية الأخرى.

أبرز مواصفات ومزايا هاتف OPPO Reno5 Pro 5G
أبرز مواصفات ومزايا هاتف OPPO Reno5 Pro 5G

وفي الجزء السفلي من الجهاز، يوجد منفذ USB-C وميكروفون ومكبرات صوت فردية وفتحة بطاقة SIM مزدوجة، وفي الجزء العلوي توجد علامة “Designed for Reno” مع فتحة ميكروفون أخرى.

ومثل معظم الهواتف الذكية الرائدة الأخرى، يتميز هاتف  OPPO Reno5 Pro 5G  بمستشعر بصمات الأصابع في الشاشة، ولكن

لسوء الحظ ، لا يحتوي الهاتف على تصنيف IP معتمد، لذا من الأفضل إبقاء الهاتف بعيدًا عن الماء والرطوبة.

هاتف  OPPO Reno5 Pro 5G “الشاشة”

ميزة أخرى كبيرة في هذا الهاتف وهي يأتي بشاشة مقاس 6.55 بوصة 2400 × 1080 بكسل، من نوع  Super AMOLED، ومعدل تحديث 90 هرتز .
تتميز لوحة Super AMOLED بحوافها المنحنية، وبألوان نابضة بالحياة وزوايا مشاهدة جيدة، مما يجعلها شاشة رائدة ، لذا سواء كنت تشاهد مقطع فيديو على Netflix أو تتصفح معرض الصور والوسائط، فإن معدل التحديث البالغ 90 هرتز يوفر تجربة تصفح ومشاهدة سلسة، إضافة إلى ذلك فإن الجزء الأمامي والخلفي للجهاز محميان بزجاج Corning Gorilla Glass 5.

أبرز مواصفات ومزايا هاتف OPPO Reno5 Pro 5G
أبرز مواصفات ومزايا هاتف OPPO Reno5 Pro 5G

وتوجد الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل داخل فتحة ثقب موجودة في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، إنه ثقب صغير بما يكفي لضمان تجربة مشاهدة خالية من التشويه.

 هاتف OPPO Reno5 Pro 5G “الأداء والألعاب”

عندما يتعلق الأمر بقياس الأداء، فإنMediaTek Dimensity 1000+  مقاس 7 نانومتر، يُعد أفضل معالج SoC لشركة تصنيع الشرائح منذ عام 2020، وهو مزود بأربعة نوى Cortex-A77 عالية الأداء، ووحدة معالجة رسومات Mali G77 MP9 ذات 9 أنوية، عمليًا تضمن تلك الشريحة تشغيل الهاتف دون أي خلل أو تأخير،و واجهة المستخدم والرسوم المتحركة سلستين، ويعد تعدد المهام على هذا الهاتف مثل المهام اليومية كمشاهدة مقاطع الفيديو والاستماع إلى الموسيقى وتحرير بعض الصور على تطبيقات مثل snapseed وتصفح مواقع الويب لساعات، أمر سهلًا وجميعها تعمل بسلاسة تامة.

هاتف  OPPO Reno5 Pro 5G واجهة  ColorOS 11 UI

يعمل الهاتف بواجهة ColorOS 11 UI وتشمل بعض ميزاتها:

  • ميزة بدء التشغيل السريع للألعاب (عبر مساحة الألعاب).
  • 3 مستويات للوضع المظلم (المحسن والمتوسط ​​واللطيف).
  • عدد من خيارات التخصيص بما في ذلك الرسوم المتحركة لـ AOD ، و flexdrop للقيام بمهام متعددة

هاتف  OPPO Reno5 Pro 5G الكاميرا”

يحتوي الهاتف على إعدادات الكاميرا التالية:

أبرز مواصفات ومزايا هاتف OPPO Reno5 Pro 5G
أبرز مواصفات ومزايا هاتف OPPO Reno5 Pro 5G
  • كاميرا أساسية بدقة 64 ميجابكسل ، f/1.7.
  • كاميرا بزاوية فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل، f/2.2.
  • كاميرا بورتريه بدقة 2 ميجابكسل، f/2.4.
  • كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، f/2.4.

هاتف  OPPO Reno5 Pro 5Gالبطارية”

يحتوي Reno5 Pro 5G على تصميم ثنائي البطارية بسعة إجمالية تبلغ 4350 مللي أمبير في الساعة، مع دعم خاصية الشحن السريع 65 واط الذي يُعد من أسرع الشواحن في السوق، ويمكنه زيادة طاقة البطارية بسرعات فائقة، بحيث يمكن الانتقال من نسبة شحن 15٪ إلى 75٪ في 15 دقيقة فقط، وبشحنه لمدة 15 دقيقة أخرى ستصل البطارية إلى نسبة 100٪، لذلك لن يكون شحن الهاتف مشكلة أبدًا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.