أبرز المميزات الجديدة في ساعة “أبل 6” وسعرها بالأسواق

أطلقت شركة “أبل” مؤخرًا، ساعة “أبل 6” والتي تمتاز بأدائها العالي والشاشة الأكثر سطوعًا، إلى جانب احتوائها على وحدة معالجة مركزية مشابهة لمعالج A13، مع تزويدها بحزام جديد من نوع Solo Loop، ليضفي ذلك اختلافًا وتطورات جديدة مقارنة مع النسخ السابقة وخاصة التي تنتمي لفئة 5، وهو ما جعل سعرها أعلى نسبيًا مقارنة بالساعات الأخرى وآخرها ساعة “أبل 5” التي وصفت بأنها الأفضل من حيث التطورات التقنية فيها خلال العامين الماضيين، لكن الفئة الجديدة من ساعات أبل عالجت بعض العيوب فيها.

أبرز المميزات الجديدة في ساعة "أبل 6" وسعرها بالأسواق 2 6/12/2021 - 4:59 م

وتعد الساعة فئة “أبل 5” من الساعات الذكية المُذهلة، لكن الساعات “فئة 6” كانت أعلى من حيث الإمكانيات وتعد الأفضل من حيث صنعتها والمميزات التي تشتمل عليها مقارنة بغيرها.

شاشة أبل 6

وجرى تزويد ساعة “أبل 6” بشاشة رائعة مكونة من الألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ والسيراميك والتيتانيوم، كما أضيف إليها لونين جديدين لم تطرحهما “أبل” من قبل، إلى جانب اعتبارها أكثر سطوعًا بمعدل 2.5 مرة مقارنة بالساعات السابقة من أبل.

وتم تزويد “أبل 6” بحزام جديد من نوع “Solo Loop” مع استبعاد وجود مشبك به ولا أي أجزاء أخرى فقط، باستثناء تزويدها بشريط فردي مطاط ومتوفر بمجموعة من الألوان والأحجام المختلفة.

ويتضمن النظام الجديد في الساعة وهو “watchOS 7” تمارين لياقة بدنية جديدة، وبطارية بعمر 18 ساعة، ووحدة معالجة مركزية مشابهة لمعالج A13 في “iPhone 11”.

أبرز المميزات الجديدة في ساعة "أبل 6" وسعرها بالأسواق 1 6/12/2021 - 4:59 م

 كيفية استخدام أبل 6

وتتضمن خطوات استخدام ساعة “أبل 6″، الضغط على Digital Crown أو تدويره، والضغط على الاطلاع على واجهة الساعة أو الشاشة الرئيسة، والنقر مرتين للعودة إلى آخر تطبيق، والضغط مع الاستمرار لاستخدام Siri، والضغط لإظهار Dock أو إخفائه، ومن ثم الضغط مع الاستمرار لاستخدام SOS، والضغط مع الاستمرار لتشغيل الساعة أو إيقاف تشغيلها.

فيما تؤدي الساعة أيضًا، وظائف مختلفة عند الضغط على شاشتها أو الضغط عليها لمدة أطول، كما توفر توفر في تلك الحالة وضوحًا أفضل تحت ضوء الشمس.

ويُعد معالج “أبل 6” أسرع بنسبة 20٪ من الجيل السابق، كما أنها تتيح مراقبة الأكسجين فى الدم خلال 15 ثانية فقط، إلى جانب مقياس التسارع والبوصلة والجيرسكوب ومقياس الارتفاع.

سعر أبل 6

ويبلغ سعر ساعة “أبل 6”  نحو 399 دولارًا في الأسواق منذ طرحها وحتى الآن، لكن ذلك يعد رقمًا مناسبًا بالنسبة للمواصفات التي تحتوي عليها الساعة، حيث يتيح موديل “GPS” فيها استقبال المكالمات والرد على الرسائل النصية، والتحقق من معدل نبض القلب في أي وقت، ووجود شريحة S6 بنظام دوائر متكاملة مجمعة، وتصميم مقاوم للماء، بالإضافة إلى البوصلة المدمجة وميزة تحديد الارتفاع في الوقت الفعلي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.