آبل “Apple” تُخطط لوضع الإعلانات داخل التطبيقات

من الواضح أن شركة Apple تُخطط لوضع إعلانات داخل التطبيقات، وقد ظهر ذلك بالفعل خلال الفترات الأخيرة بعد مُناقشة الشركة لتوسيع إعلاناتها حيث تجلب الشركة حوالي 4 مليارات دولار سنويًا.

jpg.إعلانات-Apple

 jpg.إعلانات-Appleويبدو أن الدافع وراء قيام آبل بتوسيع إعلاناتها هو رغبتها الشديدة في تحقيق المزيد من الأرباح السنوية، كما ذكرنا أنه من خلال الأعمال الإعلانية التي تحصل من خلالها على 4 مليارات دولار ولكن الشركة تريد الحصول على أكثر من هذا المبلغ، وذلك ما أدى بالفعل إلى إعلان Apple عن خطتها الجديدة لملء متجر التطبيقات بالإعلانات وقد وضعت الشركة بالفعل إعلانات في تطبيقات Stocks و Apple News.

 jpg.إعلانات-Appleفي إطار هذا السياق، أشارت وكالة بلومبرج “Bloomberg” أيضًا إلى أن Apple تُخطط حاليًا لإضافة إعلانات إلى خرائط Apple، والتي تتمتع بميزة وتفضيل على خرائط Google، كما أكدت الوكالة بأن آبل ستضع إعلانات داخل متاجر الكتب والبودكاست.

سعت Apple العام الماضي(2021) إلى إصدار تحديث جديد لجهاز iPhone يعتمد على محتوى جديد ليطلب من مُستخدمي أنظمة الشركة مُسامحتهم بشأن وضع الإعلانات التي ستتم إضافتها إلى التطبيقات، ولكن معظم مُستخدمي نظام iPhone ألغوا اشتراكاتهم.

 jpg.إعلانات-Appleوقال الرئيس التنفيذي والمدير المالي لشركة Luca Maestri، أن النشاط الإعلاني للشركة بعض الصعوبات بسبب تفشي وباء Covid-19، ولكنه سرعان ما قال أن الإعلانات التي سيتم وضعها في المتجر ستكون مُهمة جدًا لأولئك الذين يُريدون الترويج لتطبيقاتهم من خلال الإعلانات.

 jpg.إعلانات-Appleوأشار بعض المُحللين إلى أن جميع الخدمات الإعلانات التي قدمتها Apple قد شهدت بالفعل تباطؤًا لمدة عام، حيث واجه متجر التطبيقات تحولًا كبيرًا في الإنفاق الاستهلاكي، ومع ذلك قالوا إنهم يتوقعون نموًا كبيرًا في الإيرادات بفضل زيادة النشاط الإعلاني من خلال متجر التطبيقات.

وأوضح المحللين أيضًا، أن هذه الإعلانات يُمكنها تحقيق المزيد من الأرباح، التي بدورها ستُساعد في نمو كبير للشركة بنسبة تصل إلى 20٪ خلال الفترات المُقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.