آبل “Apple” توفر ميزة خاصة بالنصوص المكتوبة لهواتف iPhone

ظهرت الميزة المتوقعة في التحديث الجديد لنظام iOS بإصدار IOS 15.4 لأجهزة iPhone، و iPad OS 15.4 لأجهزة iPad، والتي ستسمح للمستخدمين بتحويل النصوص المكتوبة بخط اليد إلى نصوص عادية.

وتقوم الميزة الجديدة بمسح النص المكتوب بخط اليد، قبل نقله إلى قسم المذكرات في iPhone و iPad.

وللاستفادة من هذه الميزة المُفيدة، ويجب على المستخدم فتح تطبيق المذكرات، ثم الضغط على أيقونة الكاميرا، ثم مسح النص، والضغط على “إدراج” لنقل النص.

يُذكر أن الإصدار الجديد من نظام IOS جلب معه مجموعة من الميزات الأخرى، مثل ميزة فتح الهاتف باستخدام مستشعر Face ID أثناء ارتداء القناع، وخيار صوتي لمساعد Siri، بالإضافة إلى مجموعة من الرموز التعبيرية الجديدة.

أهم مايقدمه تحديث آبل الجديد iOS 15.4

ويقدم تحديث iOS 15.4 من Apple أيضًا ميزة أمان جديدة لمتتبع AirTag المستخدم لمتابعة الأشخاص، وتضمن التحديث تحذيرًا للمستخدمين بعدم استخدام AirTag لتتبع موقع شخص ما دون موافقته، وفقًا لميزات مكافحة التحرش بالشركة التي أطلقتها الشركة سابقًا، كما أنه يدعم Emoji مع 36 رمزًا تعبيريًا جديدًا ويمكن للمستخدمين استخدامها في الرسائل في مختلف التطبيقات.

كما يقدم تحديث iOS 15.4 الجديد من Apple مدفوعات NFC سريعة بدون تلامس عبر Apple Pay وبطاقات الائتمان والخصم التي تدعم تقنية NFC والمحافظ الرقمية الأخرى.

ويقدم التحديث أيضًا ميزة Tap to Pay الجديدة التي تأتي مع iOS 15.4، والتي تحول أجهزة iPhone المتوافقة إلى محطات دفع بدون تلامس، وهذا يعني أنك قد ترى المزيد من التجار الذين يستخدمون أجهزة iPhone كنوع من أنواع التسجيل النقدي الرقمي ويمكن أن يحلوا محل قارئات بطاقات Square التي يتم توصيلها مباشرة بأجهزة iPhone.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.