وداعاً إبراهيموفيتش، زلاتان إبراهيموفيتش يعتزل كرة القدم ويترك وراءه مسيرة حافلة بالإنجازات

بعد إعلان النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش اعتزاله لعب كرة القدم بشكل نهائي، وخلال لحظة وداعه في مباراة فريقه ميلان ضد هيلاس فيرونا في الدوري الإيطالي، لم يتمكن من تمالك أعصابه وانفجر باكياً.

تم تكريم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي يبلغ من العمر 42 عامًا، على ملعب “سان سيرو” بعد نهاية مباراة فريقه ميلان ضد هيلاس فيرونا، وقد حرص النادي على تكريمه بشكل خاص لإعطاء الوداع الأخير للنجم الذي قدم الكثير خلال مسيرته الرياضية.

في لحظة الوداع العاطفية للاعب كرة القدم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، أجهش بالبكاء وسط تصفيق حار من اللاعبين ومن مدرب فريق ميلان، وقد قام الفريق بإقامة ممر شرفي خاص للاعب الذي قدم الكثير خلال مسيرته الرياضية.

شكر وتقدير من زلاتان

 

وفي كلمات الوداع الخاطفة للجماهير، صرح النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، هناك الكثير من الذكريات والعواطف داخل هذا الملعب، حيث منحتوني السعادة في المرة الأولى التي وصلت فيها، وفي المرة الثانية، منحتوني الحب، أود أن أشكر عائلتي وجميع المقربين مني على صبرهم.

وتابع النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بقوله: “أريد أيضًا أن أشكر عائلتي الثانية، اللاعبين والمدرب وطاقمه على الثقة والمسؤولية التي منحوني إياها، كما أود أن أشكر المديرين على الفرصة الكبيرة التي قدموها لي”.

وفي ختام كلماته، أضاف النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش: “أود أن أشكر المشجعين، لقد رحبوا بي بذراعين مفتوحين وسأظلُّ ميلانيستا طوال حياتي وقد حان الوقت لتوديع كرة القدم، ولكن ليس توديعكم، إنه صعب للغاية، فهناك الكثير من المشاعر. سأظلُّ بجواركم إذا كنتُ محظوظًا، فورزا ميلان، وداعًا”.

مسيرة النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش 

سينتهي عقد النجم السويدي مع النادي الإيطالي في نهاية شهر يونيو/حزيران الحالي، وبعد موسم تعرض فيه لعدة إصابات، قرر عدم تجديد عقده، ليسدل الستار على مسيرة حافلة بالإنجازات في عالم كرة القدم.

في عام 2010 انضم إبراهيموفيتش لفريق ميلان الإيطالي لأول مرة على سبيل الإعارة، قبل أن ينتقل إلى باريس سان جيرمان حيث سجل 113 هدفًا في 122 مباراة في الدوري.

وقد بدأ النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الملقب بـ”السلطان”، مسيرته في عالم كرة القدم مع نادي مالمو السويدي في عام 1999، ومن ثم انتقل إلى نادي أياكس أمستردام في 2001، واستمر في مسيرته مع أندية أوروبية كبرى، بما في ذلك مانشستر يونايتد وإنتر ميلان وبرشلونة ويوفنتوس.

يعتبر زلاتان إبراهيموفيتش الهداف التاريخي للمنتخب السويدي برصيد 62 هدفًا في 122 مباراة، وقد اعتزل اللعب دوليًا بعد بطولة أوروبا 2016، ولكن عاد للمنتخب في عام 2021 خلال تصفيات لكأس العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد