“نادي الهلال السعودي” تعرف على نشأته وأبرز أسماء صفقات اللاعبين التاريخين 2023

يعد نادي الهلال السعودي لكرة القدم واحدًا من أعرق الأندية الرياضية السعودية التي تحتل مكانة مهمة في المجتمع السعودي الرياضي، ولقد أصبح الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن السعودي) في الآونة الأخيرة محل أنظار عشاق كرة القدم من كل أنحاء العالم، خصوصًا بعد استقطاب نجوم الكرة العالميين، لذا سنتعرف في هذا المقال على نبذة تعريفية لنادي الهلال السعودي، مع التركيز على أسماء أبرز لاعبي الفريق والمعلومات الخاصة بالفريق.

نبذة عن نادي الهلال السعودي الرياضي

يعتبر نادي الهلال السعودي الرياضي أحد أندية العاصمة السعودية الرياض، والذي يعود تاريخ نشأته إلى عام (1957م – 1377 هـ)، وكان يطلق عليه اسم “الأولمبي” الاسم الذي لم يستمر سوى مدة قصيرة جدًا تزيد عن العام بشهرين فقط، حيث أطلق عليه اسم الهلال في عام 1378 هـ.
استطاع نادي الهلال منذ بداية نشأته في فرض اسمه على الساحة الرياضية السعودية بأحرف من نور، وتمكن النادي من إحراز باكورة ألقابه بعد مضي سنوات قليلة من خلال تحقيق بطولة كأس الملك في عام 1962م، وفاز النادي بأول بطولة للدوري السعودي مع بداية انطلاقه.
استمرت مسيرة النادي في تحقيق العديد من البطولات المحلية والإقليمية، وذاع صيته على المستوى العربي والخليجي والعالمي، واحتل مكانة مرموقة بين الأندية السعودية والعالمية بفضل إدارة نادي الهلال السعودي الرشيدة.

بطولات فريق الهلال السعودي

شعار نادي الهلال الرياضي
شعار الأزرق- المصدر تويتر
حصد نادي الهلال السعودي العديد من البطولات والألقاب المحلية والقارية والعالمية، واستطاع النادي الملقب بالأزرق السعودي في تصدر مراسم التتويج في العديد من الألقاب حتى أصبح الهلال أكثر فريق كرة قدم تحقيقًا للبطولات  التي يبلغ عددها 66 بطولة كما يلي:
البطولات المحلية
البطولات المحلية عدد مرات الحصول عليها
الدوري السعودي 18
كأس الملك 10
كأس ولي العهد 13
كأس الاتحاد السعودي 6
كأس المؤسس 1
كأس السوبر السعودية 3
إجمالي البطولات المحلية 51

البطولات العربية والقارية

حسان تمبكتي لاعب الهلال السعودي المنتقل حديثاً من الشباب السعودي

أغلى صفقة سعودية، والمصدر الموقع الرسمي لنادي الهلال

البطولات العربية والقارية عدد مرات الحصول عليها
دوري أبطال العرب 2
كأس الكؤوس العربية 1
كأس السوبر العربي 1
كأس الخليج العربي للأندية 2
كأس السوبر السعودي المصري 1
دوري أبطال آسيا 4
كأس الكؤوس الآسيوية 2
كأس السوبر الآسيوي 2
إجمالي البطولات العربية والقارية 15

 أبرز صفقات نادي الهلال 2023

صفقة انتقال نيمار لصفوف الهلال السعودي
نيمار ، المصدر تويتر

أرتبط اسم اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي منذ فترة بالانتقال إلى نادي الهلال، ولكن تعثرت الصفقة وانتقل ميسي إلى نادي أنتر ميامي الأمريكي، واستطاع نادي الهلال عقد مجموعة من الصفقات التي تعد من العيار الثقيل ويمكن أن تنقل دوري روشن السعودي للمحترفين فقلة نوعية يمكن أن نذكر منها ما يلي:

  • حسان تمبكتي: تعد صفقة انتقال اللاعب  من صفوف فريق الشباب السعودي هي الأبرز والأغلى ليس بالنسبة لنادي الهلال فقط بل  بالنسبة لسوق انتقالات اللاعبين السعوديين.
  • نيمار: صفقة تاريخية غير مسبوقة للاعب من أشهر لاعبي وهدافي منتخب البرازيل وفريق باريس سان جيرمان، ويعد انتقاله إلى دوري روشن للمحترفين السعوديين ونادي الهلال إضافة قوية للكرة السعودية بوجه عام.
  • ألكسندر ميتروفيتش: تمثل صفقة انتقال المهاجم صربي الجنسية لاعب نادي فولهام الإنجليزي إضافة قوية لتدعيم خط هجوم نادي الهلال.
  • كاليدو كوليبالي: مدافع سنغالي قوي يلعب في الدوري الإنجليزي ضمن صفوف نادي تشيلسي، ويمثل انتقاله إلى الهلال السعودي حائط صد دفاعي لمنافسي الفريق.
  •  هناك صفقات متميزة أخرى مثل اللاعب البرتغالي روبن نيفيز، ولاعب الوسط الصربي ميلينكوفيتش سافيتش والبرازيلي مالكوم وحارس المرمى المغربي ياسين بونو.

أسماء لاعبي الفريق الأول للهلال السعودي وأرقامهم ومراكزهم 2023

أنضم إلى صفوف نادي الهلال السعودي زعيم الأندية السعودية في هذا الموسم العديد من اللاعبين المتميزين، ولقد أعلن نادي الهلال السعودي من خلال صفحة الموقع الإلكتروني الرسمية لنادي الهلال السعودي عن أسماء لاعبي الفريق الذي يمكن ذكرهم على حسب مراكزهم كما يلي:
  • حراس مرمى الهلال السعودي
اسم اللاعب رقم اللاعب جنسية اللاعب
عبد الله المعيوف 1 سعودي
محمد العويس 21 سعودي
حبيب الوطيان 31 سعودي
  • لاعبو خط الدفاع
اسم اللاعب رقم اللاعب جنسية اللاعب
علي البليهي
5 سعودي
محمد البريك 2 سعودي
ياسر الشهراني
12 سعودي
خليفة الدوسري 4 سعودي
متعب المفرج 32 سعودي
سعود عبد الحميد 66 سعودي
حمد اليامي
88 سعودي
محمد جحفلي
70 سعودي
  • خط الوسط
اسم اللاعب رقم اللاعب جنسية اللاعب
سلمان الفرج 7 سعودي
سالم الدوسري 29 سعودي
محمد كنو 28 سعودي
ناصر الدوسري 16 سعودي
عبد الإله المالكي 26 سعودي
مصعب الجوير 43 سعودي
محمد القحطاني 56 سعودي
  • هجوم نادي الهلال
اسم اللاعب رقم اللاعب جنسية اللاعب
ميشيل ديلغادو 96 برازيلي
عبد الله الحمدان 14 سعودي
صالح الشهري 11 سعودي

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد