موعد كأس العالم للاندية القادم والفريق العربي الوحيد المتأهل رسميًا حتى الآن

أبرز بطولات كرة القدم التي تلقى إقبالًا كبيرًا من عشاق الساحرة المستديرة بطالولة كأس العالم للأندية، ولكن النسخة القادمة سوف تكون ذات طابعًا خاصًا؛ وذلك يرجع لإقامتها بالمملكة العربية السعودية، ومع بدء تحديد هوية الفرق المشاركة رويدًا رويدًا بمجرد انتهاء بطولات الدوريات المحلية، تم التأكد من تأهل فريق عربي سعودي إلى البطولة! وفي هذا المقال سوف نتعرف عليه معًا.

كأس العالم للأندية النسخة الـ20

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم حق استضافة بطولة النسخة الجديدة، لبطولة كأس العالم للأندية للمملكة العربية السعودية، لتكون المرة الأولى لها منذ انطلاق البطولة.

ومن المقرر أن تقام النسخة الـ 20 من البطولة خلال الفترة من 12 ديسمبر وحتى 22 ديسمبر، بمشاركة أبطال الاتحادات القارية الـ6، إلى جانب بطل دوري الدولة المستضيفة.

الفريق السعودي العربي المشارك بكأس العالم

اتحاد جدة السعودي هو أول فريق عربي يتأهل رسميًا للبطولة، وذلك بعد فوزه ببطولة دوري روشن السعودي، ووفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لمونديال الأندية، بطل دوري البلد المستضيف من حقه المشاركة بالبطولة.

وبانتظار تحديد فريقًا عربيًا آخرًا ممثلًا عن قارة أفريقيا، من بين فريقي الأهلي المصري والوداد المغربي، الذي من المقرر تحديده يوم العاشر من شهر يونيو القادم.

وفي نفس اليوم 10 يونيو سيتم تحديد بطل دوري أبطال أوروبا بين فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي، كما سوف يتم تحديد بطل دوري أبطال الكونكاكاف.

أما أول المتأهلين للبطولة فقد كان فريق أوراوا الياباني بصفته بطل دوري أبطال آسيا، وثاني المتأهلين فريق أوكلاند سيتي بصفته بطل أوقيانوسيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد