استعدادًا لتطبيق قانون التسلل الجديد في الملاعب… الفيفا يوافق على اختباره

خلال الساعات القليلة الماضية أعلن الأتحاد الدولي لكرة القدم عن إستعداده لختبار قانون التسلل الجديد المقترح من جانب أرسين فينغر رئيس لجنة التطوير بالفيفا، وذلك تمهيدًا لتطبيقه بشكل رسمي داخل الملاعب، في إطار تطوير القوانين المعمول بها في مباريات كرة القدم.

الأتحاد الدولي لكرة القدم

قبل تطبيق قانون التسلل الجديد بشكل رسمي في المباريات والبطولات المحلية والعالمية، ينوي الفيفا إختباره أولًا، كما أعلن عن نص القانون يوم السبت الموافق الأول من شهر يوليو.

حيث من المقرر إختباره خلال المنافسات القادمة لفئة الشباب تحت ال21 عام في كلًا من إيطاليا والسويد وهولندا، وفي حال أثبت نجاحه فمن المؤكد تعميمه رسميًا في جميع البطولات والمنافسات حول العالم.

ويتضمن نص القانون أن المهاجم يجب أن يكون متقدمًا عن أخر مدافع للفريق المنافس ولكن يجب أن يكون ذلك بكامل جسده، حتى يتم إعتباره تسلل واضح، حيث ينص القانون الحالي على أن في حال تقدم جزء من جسد المهاجم على مدافع الفريق الأخر تُحسب تسلل.

تقنية حكم الفيديو المساعد

أثبتت تقنية حكم الفيديو المساعد أو ما تعرف باسم “الفار” نجاح ملحوظ داخل الملاعب خلال فترة تطبيقها، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تقليل أخطاء الحكام، ولكن الخلافات وجدت لنفسها طريق إليها، الأمر الذي دفع لإيجاد حل بديل.

لذا قدم المدير الفني الفرنسي السابق أرسين فينجر اقتراحه الأخير، الخاص بتعديل قانون التسلل الذي يتم العمل به داخل الملاعب خلال الوقت الراهن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد