من هو روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الجديد

بعدما انتظرت جماهير الكرة المصرية كثيرا وبعد تداول العديد من الأسماء والترشيحات أعلن اتحاد الكرة المصري رسميا توصله لاتفاق مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا بعقد يمتد لأربع سنوات خلفا للمدرب المصري إيهاب جلال.

وفي الآونة الأخيرة بات من الواضح نية اتحاد الكرة بقيادة عضوا مجلس الإدارة والمسؤولين عن ملف المدير الفني الجديد لمنتخب مصر “حازم إمام” و”محمد بركات’ التعاقد مع مدرب من المدرسة البرتغالية ليتماشي فكره مع مدربي الأهلي والزمالك البرتغاليين “ريكادرو سواريس” و”جوسفالدو فيريرا”، وبعد طرح العديد من الأسماء تم الاستقرار علي روي فيتوريا.

السيرة الذاتية للمدرب البرتغالي روي فيتوريا

روي كارلوس فيتوريا مدرب برتغالي الجنسية يبلغ من العمر ٥٢ عام، بدأ حياته الكروية كلاعب كرة قدم محترف ثم بدأ مسيرته التدريبية عام 2002.

ومن عام 2002 وحتى عام 2019 لم يدرب روي فيتوريا أي نادي خارج البرتغال ودرب العديد من الأندية أبرزها نادي بنفيكا ونادي فيتوريا جيماريش، وقد حقق ٦ ألقاب، حيث حصل علي لقب الدوري البرتغالي مرتين وكأس البرتغال مرتين وكأس الدوري البرتغالي مرة واحدة وكأس السوبر البرتغالي مرة واحدة.

وفي عام 2019 انتقل لتدريب نادي النصر السعودي حيث قاد الفريق في 86 مباراة حقق الفوز في 54 مباراة والهزيمة في 19 مباراة والتعادل في 13 مباراة واستطاع الحصول على لقب الدوري السعودي ولقب كأس السوبر السعودي.

ويمتلك البرتغالي روي فيتوريا في سجله التدريبي 563 مباراة تحت قيادته الفنية حقق الفوز في 287 مباراة والهزيمة في 163 والتعادل في 113 مباراة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ياعني مدربش منتخبات قبل كده