منتخب مصر يحبط مخطط باكاري جاساما الظالم

استخدم باكاري جاساما، الحكم المسؤول عن مباراة الكاميرون ضد مصر، طريقته النموذجية لهزيمة الفراعنة، إلا أنه خرج من المنافسة مهزوماً، وأمام حشد من كبار اللاعبين العالميين في كرة القدم، بمن فيهم رئيس FIFA جياني إنفانتينو، أظهر باكاري جاساما الوجه القبيح للتحكيم الأفريقي.

منتخب مصر يحبط مخطط باكاري جاساما الظالم

قال سمير محمود عثمان، حكم دولي سابق، أن بكاري جاسما الحكم الغامبي، هو حكم ذكي، حيث قاد 8 نهائيات أفريقية، وصرح عثمان قبل ذلك: “بكاري سياسي ماهر يفهم الاتحاد الأفريقي ويعرف كيفية استخدامه بشكل جيد، حيث كان من الطبيعي أن يلعب بكاري جاساما ثماني نهائيات، وأربع نهائيات لتيسيما الإثيوبي”.

واختتم حديثه بالقول: “باكاري علامة استفهام كبيرة بالنسبة لي، ضغط على الفريق، لكن لن تتمكن من تسجيل خطأ واحد ضده، حتى لو لم تكن هناك أخطاء واضحة أثناء لعبه.

غضب كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، وطرده جاساما وأعطى إنذار لوائل جمعة، مما أثار محادثة غير عادية عبر فيها محمد صلاح عن مشاعره لأول مرة في تاريخه.

في حين قدم جاساما استراتيجية مماثلة للأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، والتي أسفرت عن هزيمة العملاق الأحمر، وأشار قائدهم حينها “عماد متعب” إلى أن حكم المباراة قد حصل على رشوة، مما دفع CAF لإيقاف متعب لمدة مباراتين، تعقياً على تعليقه الهجومي.

كان وجود هيثم قيراط في الملعب بمثابة شريان حياة للمنتخب المصري، حيث لم يكن جاساما مسؤولاً عن إعادة أي ركلات جزاء أنقذها محمد أبو جبل، وإلا كان من الممكن أن يقوم بإعادة ركلات الجزاء التي تم صدها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    مبرووووووك