منتخب السعودية يبدأ مشواره في تصفيات المونديال بمواجهة باكستان مساء اليوم

يبدأ منتخب السعودية مشواره في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكذلك كأس أمم آسيا 2027 بمواجهة منتخب باكستان في الجولة الأولى من المجموعة السابعة مساء اليوم الخميس.

صورة لمنتخب السعودية

مصدر الصورة: اليوم السابع

 ويستقبل منتخب السعودية منتخب باكستان على ملعب نادي الفتح في مدينة الأحساء في تمام الساعة 7:30 مساء بتوقيت مكة المكرمة، وتعتبر هذه المواجهة من أهم المواجهات التحضيرية لمنتخب السعودية قبل خوض نهائيات كأس أمم آسيا في قطر شهر يناير المقبل.

غياب سالم الدوسري عن المباراة 

صورة لسالم الدوسري
مصدر الصورة: اليوم السابع

 والجدير بالذكر أن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية استبعد نجم الهلال سالم الدوسري بعدما أكدت بعض التقارير الصحفية أن مدة غيابه عن الملاعب قد تمتد إلى ثلاثة أسابيع بسبب تعرضه لإصابتين الأولى تمزق من الدرجة الثانية في كاحل قدمه والثانية تمزق من الدرجة الأولى في ركبته، ويُتوقع أن يغيب عن مباراة الهلال والنصر في قمة الجولة الخامسة عشر من دوري روشن السعودي للمحترفين.

منتخب السعودية مع روبيرتو مانشيني 

 ولم يستطع منتخب السعودية تحقيق أي فوز منذ تولي المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني مسؤولية تدريب الفريق حتى في اللقاءات الودية فشل الفريق في تحقيق الفوز في الأشهر الماضية، ويحاول منتخب السعودية تكرار تفوقه التاريخي في الظهور الأول في تصفيات المونديال حينما يلعب مع منتخب باكستان خاصة وأن الفوارق الفنية بين الفريقين تصب في صالح منتخب السعودية الذي يعتبر أبرز المرشحين للتأهل إلى الموديل القادم من آسيا.

تاريخ منتخب السعودية في التصفيات 

صورة لمنتخب السعودية
مصدر الصورة: الأسبوع

 والجدير بالذكر أن منتخب السعودية نجح في التأهل إلى كأس العالم ست مرات سابقة ويعد واحداً من أهم وأكثر المنتخبات الآسيوية عبوراً إلى المونديال، وتعتبر مواجهة باكستان هي الثالثة عشر للمنتخب السعودي الذي يخوض فيها التصفيات، وفاز منتخب السعودية في عشر مواجهات من مبارياته الافتتاحية الماضية في تصفيات المونديال، وتعادل مرتين ولم يتعرض لخسارة واحدة في افتتاح مشواره في تصفيات المونديال.

وتعلق الجماهير السعودية أملاً كبيراً على المدرب الإيطالي بعدما جددت الثقة به بالرغم من فشله في تحقيق الفوز في خمس مواجهات متتالية، وترغب الجماهير في تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب باكستان واستعادة المنتخب السعودي نغمة الانتصارات مرة أخرى خاصة وأنه يعد من أهم المنتخبات في قارة آسيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد