لجنة الانضباط والأخلاق السعودية تعلن القرار النهائي بشأن الشكوى المقدمة في نادي النصر

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم عن القرار النهائي بشأن الشكوى التي قدمها نادي الوحدة ضد مشاركة نجم نادي النصر السعودي أندرسون تاليسكا في مباراة الفريقين في دوري روشن السعودي للمحترفين.

نادي النصر السعودي

الصورة من موقع يلا كورة

وقام نادي الوحدة بتقديم احتجاج رسمي ضد أحقية مشاركة تاليسكا في هذه المباراة بالرغم من حصوله على قرار سابق بالإيقاف لمدة مباراتين بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة في مباراة نادي النصر والاتفاق في الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

قرار لجنة الانضباط

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي كرة القدم قبول الاحتجاج المقدم من نادي الوحدة من الناحية الشكلية بينما قامت برفض هذا الاحتجاج موضوعاً مع اعتباره قابلة للاستئناف وذلك وفقا للمادة 144 من لائحة لجنة الانضباط، ونشرت اللجنة جميع التفاصيل الخاصة بهذه الشكوى والتي نصت على تقدم نادي الوحدة باحتجاج بشأن عدم نظامية مشاركة أندرسون تاليسكا في مباراة الفريق أمام النصر.

وبعد أن استكمل نادي الوحدة الإجراءات الشكلية الخاصة بهذه الشكوى قامت اللجنة بمخاطبة نادي النصر السعودي من أجل الرد على ما ورد من أسباب الاحتجاج المقدم من نادي الوحدة، وذلك حيث أن إيقاف اللاعب كان بموجب قرار اللجنة لمدة مباراتين بما في ذلك الإيقاف التلقائي في جميع المباريات الرسمية بموجب البطاقة الحمراء المباشرة.

الانضباط يرفض الشكوى

وبما أن نادي النصر تأهل إلى الدور القادم من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين فيكون إيقاف اللاعب تلقائياً مباراة واحدة بسبب هذه البطاقة في نفس المسابقة، بالإضافة إلى إيقافه مباراة رسمية واحدة كعقوبة صادرة بموجب قرار اللجنة، وطبقاً لكون أندرسون تاليسكا قد تم إيقافه بموجب هذه العقوبة في المباراة المقامة بين النصر ونادي الخليج في يوم أربعة من شهر 11 الجاري في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين فإن ذلك يثبت أحقية مشاركة اللاعب في مباراة النصر والوحدة والتي قام نادي الوحدة بتقديم الاحتجاج بسببها.

ترتيب النصر في دوري روشن السعودي

والجدير بالذكر أن نادي النصر السعودي في أمس الحاجة إلى جميع نجوم الفريق خاصة في ظل اقتراب المباراة المرتقبة بينه وبين الهلال في قمة مباريات الجولة الخامسة عشر من دوري روشن السعودي للمحترفين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد