منتخب أوروجواي بطلاً لكأس العالم للشباب وينهي احتكار قارة أوروبا

حصد منتخب أوروجواي لقب كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، بالفوز على منتخب إيطاليا 0/1، في المباراة التي جرت على ملعب سيوداد دي لا بلاتا في الأرجنتين.

اوراجواي

سجل هدف فوز أوروجواي في شباك منتخب إيطاليا اللاعب لوسيانو رودريجيز في الدقيقة 86.

وأنهى شباب أوروجواي بذلك احتكار منتخبات قارة أوروبا للقب في آخر أربع نسخ من البطولة إذ كان المنتخب البرازيلي هو آخر منتخب من أميركا الجنوبية يتوج باللقب وذلك في بطولة عام 2011.

ملخص مباراة أوروجواي وإيطاليا

فرض لاعبو المنتخب الإيطالي سيطرتهم على الجوائز الفردية في البطولة لكرة القدم، برغم هزيمة الفريق في المباراة النهائية أمام منتخب أوروجواي، الذي توج بلقبه الأول في تاريخ البطولة.

الجوائز الفردية

ذهبت الجوائز الفردية الثلاثة الرئيسية في البطولة إلى نجوم المنتخب الإيطالي، بعدما قدموا مسيرة متميزة في هذه النسخة، التي شهدت عددا من الأرقام القياسية والمميزة.

توج تشيزاري كاسيدي بجائزتي الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة والحذاء الذهبي لهداف البطولة بعدما تصدر قائمة هدافي هذه النسخة برصيد 7 أهداف.

وأصبح كاسادي الهداف التاريخي لإيطاليا في مونديال الشباب حيث تفوق على ريكاردو أورسوليني، الذي توج هدافا لنسخة 2017 برصيد 5 أهداف، كما أصبح كاسادي الهداف التاريخي لإيطاليا في مختلف البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) متفوقا على مواطنيه باولو روسي وتوتو سكيلاتشي.

وفاز سيباستيانو ديسبلانشيس حارس مرمى المنتخب الإيطالي بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في البطولة برغم تألق راندال رودريجيز حارس مرمى منتخب أوروجواي، الذي أصبح ثالث حارس مرمى في تاريخ البطولة يحافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات؛ بعد التشيلي كريستوفر توسيلي في نسخة 2007 والبرتغالي ميكا في نسخة 2011.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد