تابع ملخص مباراة النصر والرجاء المغربي 1-3 في البطولة العربية والأهداف AlNassr

انتهت أخيرا مباراة العالمي نادي النصر ضد الرجاء الرياضي المغربي، ونتابع معكم ملخص هذه المباراة وتحليلنا لها، وكذلك من سيواجه النصر في نصف النهائي، وهذا بعد أن تألق أمام الرجاء المغربي في المباراة، حيث فاز النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وننشر لكم في الأسفل أخبار المباراة وملخص الأهداف التي يمكنكم متابعتها، حيث تألق الدون كريستيانو رونالدو وسجل صاروخية في هذه المباراة، فتابعوا للتفاصيل.

ملخص مباراة النصر والرجاء

ملخص مباراة النصر والرجاء

مباراة النصر ضد الرجاء

تواجه كل من نادي النصر السعودي ضد الرجاء المغربي ضمن منافسات ربع نهائي البطولة العربية كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم 2023، وهذا على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز، وقد كانت التوقعات أن تكون هذه المباراة قوية للغاية.

حيث إن نادي الرجاء هو النادي الوحيد المتبقي من عرب إفريقيا، ويعتبر من كبار القارة، وكانت التوقعات تشير إلى أن المباراة سيصعب توقع الفائز فيها، ولكن جرت الأمور بشكل مختلف.

إحصائيات المباراة

ونتعرف معكم على الإحصائيات الخاصة بهذه المواجهة، حيث إنه عند النظر لها بشكل مبدأي فيمكنكم الاستنتاج أن المستوى كان متقارب للغاية على الرغم من النتيجة، وهذا كما يلي:

النصر السعودي الإحصائية الرجاء المغربي
59% الاستحواذ 41%
9 التسديدات 10
5 التسديدات على المرمى 4
563 التمريرات 389
88% دقة التمرير 88%
15 الأخطاء 2
3 ضربات الركنية 6
2 حالات التسلل 6
2 البطاقات الصفراء 2

ملخص الشوط الأول

وبالنسبة إلى الشروط الأول، فقد سيطر فيه نادي النصر واستحوذ على اللعب بشكل كبير، وأدى أداء هجومي خرافي للغاية، وقد سجل الثلاث الأهداف الخاصة به في هذا الشرط:

  • حيث سجل الهدف الأول بصاروخية من العالمي كريستيانو رونالدو، بعد أسست بعد مهارة عالية من البرازيلي تاليسكا بالدقيقة 19.
  • واستلم اللاعب سلطان الغنام الكرة بعد تمريرة عالية مميزة، وباغت الحارس بهدف صاروخي رائع بالدقيقة 29.
  • والهدف الثالث جاء برأسية اللاعب سيكو ففوفانا في دقيقة 37 من المباراة.
  • وسجل اللاعب عبد الله مادو هدف عكس في مرماه لصالح الرجاء بالنيران الصديقة في الدقيقة 41.

وهذا لينتهي الشوط الأول بثلاث أهداف مقابل هدف.

الشوط الثاني من المباراة

وأما في الشوط الثاني من المباراة، لاحظنا أن النصر مال إلى الدفاع بشكل كبير واعتمد على الحفاظ على التقدم الخاص به في المباراة، وهذا ما تسبب في أن يظهر الفريق في مستوى مختلف عن الشروط الأول.

وفي الناحية الأخرى لعب نادي الرجاء المغربي كرة هجومية قوية للغاية في الشوط الثاني، وكانت الدفاعات مفتوحة لهم، ولكن لم يحالفهم الحظ وانتهت المباراة بنتيجة الشوط الأول، ليصعد العالمي إلى نصف النهائي، ويخرج نادي الرجاء البيضاوي بعد أداء كبير للغاية ومشرف في هذه البطولة اليوم.

مباراة النصر القادمة والتوقعات

وسوف يواجه نادي النصر نادي الشرطة العراقي في مربع الذهب، ولن تكون هذه المباراة سهلة بالطبع على العالمي، حيث يعتبر نادي الشرطة العراقي هو الحصان الأسود لهذه البطولة وهذا بعد أن استطاع أن يصعد من مجموعة غاية في الصعوبة.

وكانت المفاجأة المباراة الماضية بأن تألق وفاز على السد القطري الكبير، وهذا ليصعد إلى نصف النهائي، على الرغم من فارق الإمكانيات المادية لنادي الشرطة العراقي عن عمالقة البطولة، وعلى الناحية الأخرى يجب على النصر أن يأخذ حذره في هذه المباراة، ويلتزم باللعب المتوازن ناحية الدفاع والهجوم.

ويجب على العالمي أن لا يعتمد على تقدمه في المباراة ويركن إلى الدفاع كما حدث في مباراة الرجاء، حيث إن الدفاع كان يعتبر مفتوحا بدون محاولات هجومية حقيقة للنصر في الشوط الثاني، شاركونا رأيكم في التعليقات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد