مصر والجزائر يتصارعان في قمة عربية ودية بالإمارات

يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم، اليوم الإثنين، مباراة ودية من العيار الثقيل، أمام نظيره الجزائري بإستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ختام معسكره التدريبي الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية.

مباراة مصر والجزائر الودية في الامارات

المصدر: حسابات على فيس بوك

ويسعى المنتخبان للفوز بهذه المباراة الودية، والتي تحمل أهمية كبيرة لكلا المنتخبين، حيث يتطلع منتخب مصر للفوز على الجزائر، لتأكيد تفوقه على المنتخبات العربية، وتعزيز حظوظه في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار، وتصفيات كأس العالم 2026.

كما يسعى منتخب الجزائر للفوز لتجهيز نفسة بقوة للتغلب على التحديات المقبلة في تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وبحسب تصريحات، أكد مدربا مصر والجزائر، روي فيتوريا وجمال بلماضي، أنها يوليان هذا اللقاء أهمية بالغة، وسيدخلانه على أساس انه ديربي عربي لنهائي مفترض.

ومن جانبه، كشف جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، في تصريحات صحفية، أنه طلب من الاتحاد الجزائري أكثر من مرة مواجهة منتخب مصر، وتمنى أن تكون المباراة في القاهرة، ولكن لم تتم الأمور”.

وأضاف بلماضي أن: “المنتخب المصري هو الأكثر تتويجًا في أفريقيا، حتى ولو أخفقوا في فترات معينه، ولكنهم من المنتخبات القوية، وقد وصولوا لنهائي أفريقيا وخسروا بركلات الجزاء في النسخة الماضية”.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية وإثارة كبيرة، حيث يمتلك كلا المنتخبين لاعبين على مستوى عالٍ، فضلًا عن اعتماد المنتخبين على أسلوب لعب هجومي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد