مدرب تشيلسي الجديد ماوريسيو بوتشينتينو يكشف عن تفاصيل مستقبل لوكاكو مع الفريق

عبر المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشينتينو عن سعادته بتعينيه مديراً فنياً لنادي تشيلسي الإنجليزي بدءا من الموسم المقبل، كما أوضح مصير لاعب الفريق روميرو لوكاكو المعار إلى نادي انتر ميلان الإيطالي.

بوتشينتينو

وصرح المدير الفني الجديد في المؤتمر الذي من خلاله تم تقديمه رسمياً إلى وسائل الإعلام أن الدوري الإنجليزي يعد أقوى دوري في العالم لذلك هو سعيد جداً بالتواجد في هذا الدوري الذي سبق له العمل فيه مع نادي توتنهام الإنجليزي، وأضاف أنه في انتظار روميرو لوكاكو في موعد عودته الموافق يوم 12 من الشهر الجاري ليكون جزءا من الفريق في الموسم المقبل.

روميرو لوكاكو

مسيرته بوتشينتينو التدريبية

قبل أن يبدأ بوتشينتينو مسيرته التدريبية قام بدراسة الماجستير في كلية إدارة الأعمال في تخصص إدارة الرياضة،ثم تولى تدريب نادي إسبانيول في عام 2009 لكي ينقذ الفريق من الهبوط وبالفعل نجح في ذلك وحصل على مركز مريح في منتصف جدول الترتيب.

ماوريسيو بوتشينتينو

انتقل بعد ذلك لتدريب نادي ساوثهامبتون الإنجليزي في يناير 2013 ليصبح ثاني مدرب أرجنتيني في الدوري الإنجليزي بعد المدرب الأرجنتيني أوزفالدو أرديليس، وفي عام 2014 تم الإعلان عنه مدرباً لفريق توتنهام الإنجليزي بعقد يمتد إلى خمس سنوات، ونجح معه في الوصول إلى نهائي كأس الرابطة، كما نجح في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 ولكنه خسر في المباراة النهائية أمام ليفربول.

تجهيزات تشيلسي للموسم الجديد

قام تشيلسي بتغيير جذري في قوام الفريق حيث قام ببيع مدافع الفريق كاليدو كوليبالي إلى الهلال السعودي، كما باع إدوارد مندي حارس الفريق إلى الأهلي السعودي، وكانتي إلى الاتحاد السعودي، كما باع كلا من ميسون ماونت إلى مانشستر يونايتد وكاي هافرتز إلى أرسنال، وتعاقد مع كل من نيكو جاكسون قادماً من نادي فياريال مقابل 37 مليون يورو لمدة 8 سنوات، كما تعاقد مع لاعب لايبزيج الألماني كريستوفر نكونكو لمدة 6 سنوات مقابل 60 يورو.

ويطمح الفريق الإنجليزي إلى تعويض الموسم الماضي بعد أن حل في المركز الثاني عشر لأول مرة في تاريخه بعد أداء ضعيف جداً ولم ينجح في التأهل إلى أي بطولة أوروبية في الموسم المقبل، لذلك لا بد للمدرب الأرجنتيني أن يركز على بطولة الدوري وينافس على اللقب والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد