«قمة ثأرية!».. موعد مباراة يوفنتوس وانتر ميلان نصف نهائي كأس إيطاليا والقنوات الناقلة

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء 4 أبريل الحالي، مباريات ذهاب دور نصف نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث يستضيف الليلة ملعب أليانز ستاديوم Allianz Stadium Torino في مدينة تورينو الإيطالية، أحداث الديربي أو الكلاسيكو الإيطالي الثأري، حيث مباراة يوفنتوس وانتر ميلان، والتي يطمح من خلالها “السيدة العجوز” إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، من أجل تأكيد التفوق على صعيد الدوري الإيطالي “الكالشيو” هذا الموسم، إضافة إلى الثأر من خسارة اللقب في الموسم الماضي، بينما يعول “الأفاعي” على تحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة أواخر الشهر الجاري، أملًا في مواصلة الدفاع عن لقب الموسم الماضي، وإضافة لقب تاسع يعادل به عدد بطولات ذئاب العاصمة روما ثاني أكثر الفرق تتويجًا بـ Coppa Italia.

مباراة يوفنتوس وانتر ميلان في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا

على كل الأحوال، سنتناول بالتفصيل في التغطية التالية، كافة الأخبار والكواليس والمستجدات بشأن موعد مباراة يوفنتوس وانتر ميلان والقنوات الناقلة، علاوة على مشوار ونتائج الفريقين في الموسم الـ76 من كأس إيطاليا 2023، فضلًا عن نتائجهما في الدوري الإيطالي الموسم الحالي Serie A.

مباراة يوفنتوس وانتر ميلان

من مواجهة سابقة بين يوفنتوس وانتر ميلان
من مواجهة سابقة بين يوفنتوس وانتر ميلان

مع ديربي إيطاليا واللقاء الأول المرتقب في ذهاب نصف نهائي Coppa Italia 2022/2023، حيث قمة انتر ميلان ضد يوفنتوس.

حيثما يخوض اليوفي مواجهة الليلة، وهو في حالة فنية أعلى، استنادًا إلى نتائجه الأخيرة في الـCalcio.

إذ يحتل Juventus FC المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 44 نقطة (بعد خصم 15 نقطة من رصيده بسبب صفقات انتقال) وصافي (24) هدفًا، وذلك من 18 انتصارًا (بينهم الفوز على الإنتر بهدف في الجولة 27)، و5 تعادلات، بينما تلقى 5 هزائم خلال الموسم الجاري.

على صعيد بطولة الكأس الإيطالية هذا الموسم، انطلقت مسيرة يوفنتوس من أمام مونزا في دور الـ16، حيث فاز بنتيجة (2-1)، قبل أن يتغلب على لاتسيو بهدف في ربع نهائي المسابقة.

تاريخيًا، يحظى السيدة العجوز بـ14 لقبًا يتصدر بها قائمة الفرق الأكثر تتويجًا بلقب البطولة، آخر بطولاته كانت في في موسم 2021/2020، بالفوز على أتلانتا في النهائي (2-1).

من جهة أخرى، يواصل انترناسيونالي رحلة الدفاع عن لقبه في كأس إيطاليا بالموسم الماضي، مستندًا إلى وضعيته الأفضل على صعيد الترتيب في الـ Serie A.

حيثما يحتل Inter Milan المركز الرابع في الترتيب العام للدوري، وهو آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بعدما جمع 50 نقطة وفارق (15) هدفًا، من 16 انتصارًا وتعادلين، غير أنه تجرع مرارة الخسارة 10 مرات هذا الموسم (من بينها الخسارة من سبيزيا “1-2” في الأسبوع 26).

هذا، وتنتظر الإنتر مواجهة قوية بعد نحو أسبوع مع بنفيكا، في ذهاب ربع نهائي التشامبيونز ليج.

على مستوى بطولة الكأس، مشوار النيراتزوري انطلق من دور ثمن النهائي من أمام بارما، والذي نجح في تخطيه بصعوبة بنتيجة (2-1) في لقاء امتد للأشواط الإضافية، قبل أن يعبر من أمام أتلانتا بهدف في دور الثمانية.

ويمتلك انتر ميلان في رصيده 8 ألقاب في الكأس الإيطالية، آخرها كانت من أمام منافسه اليوم “يوفنتوس”، بعد الفوز في نهائي مثير بنتيجة (4-2)، شهد تسجيل المهاجم الكرواتي ايفان بيريسيتش Ivan Perisic نجم توتنهام هوتسبر الإنجليزي الحالي هدفين.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2023 بعد مضي 28 جولة:

جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 28
جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 28

وهذه قائمة بالأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس إيطاليا قبل النسخة 76 لموسم 2023/2022:

قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس إيطاليا حتى النسخة 76 لعام 2023
قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس إيطاليا حتى النسخة 76 لعام 2023

كانت مواجهتا يوفنتوس أمام انتر ميلان في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي، قد أسفرت عن فوز اليوفي ذهابًا بثنائية نظيفة وإيابًا بهدف.

أما عن مواجهات الفريقين في كأس إيطاليا، فسبق لهما أن تقابلا 12 مرة، فاز يوفنتوس في 6 لقاءات، بينما حقق انتر ميلانو الانتصار في 3 مباريات، وحسم التعادل نتيجة المواجهات الثلاث المتبقية.

موعد مباراة يوفنتوس وانتر ميلان والقنوات الناقلة

موعد مباراة يوفنتوس وانتر ميلان والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الأولى في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا 2023، مساء اليوم الثلاثاء، عند العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وعن حكم مباراة يوفنتوس وانتر ميلان، فقد كلف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ( FIGC ) الحكم الدولي دافيدي ماسا Davide Massa بإدارة الكلاسيكو.

أما عن القنوات الناقلة للحدث، فإن ديربي إيطاليا سيأتي منقولًا عبر قنوات أبوظبي الرياضية من خلال فضائية AD SPORTS Premium 1 بجانب تطبيق ستارز بلاي Starz Play App، وأيضًا canale 5 italia.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة يوفنتوس وانتر ميلان، فسيكون المعلق الرياضي الإماراتي عامر عبدالله على أبوظبي بريميوم وان، والفلسطيني غازي العمري من خلال تطبيق ستارز بلاي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد