«حسم التأهل والصدارة».. موعد مباراة مصر وفلسطين كأس العرب للكرة الشاطئية والقنوات الناقلة

تختتم مساء اليوم الأربعاء 17 مايو الجاري، منافسات الجولة الثالثة والحاسمة من دور المجموعات في بطولة كأس العرب لكرة القدم الشاطئية 2023، حيث تقام مباراة مصر وفلسطين القوية والهامة لكلا المنتخبين، يحتضنها الليلة ملعب كورنيش الحمراء مستضيف البطولة في مدينة جدة عروس البحر الأحمر، يسعى من خلالها “منتخب الساجدين” إلى حسم التأهل على رأس المجموعة الثانية B، فيما يطمح “الفدائي” إلى الظفر بنقاط اللقاء الثلاث، من أجل تأمين العبور إلى دور ربع النهائي من المسابقة رفقة منتخبي السعودية والمغرب والإمارات حتى الآن.

مباراة مصر وفلسطين في كأس العرب لكرة القدم الشاطئية

عمومًا، سنتعرف سويًا في التغطية التالية، على مختلف التفاصيل والكواليس والأخبار حيال موعد مباراة مصر وفلسطين والقنوات الناقلة، وكذلك مشوار ونتائج المنتخبين في النسخة الخامسة من بطولة العرب لكرة القدم الشاطئية 2023، وأيضًا تاريخ مشاركات وإنجازات الجانبين في المسابقة.

مباراة مصر وفلسطين

من مواجهة فلسطين وقرغيزستان في الجولة الثانية من دور المجموعات في البطولة العربية لكرة القدم الشاطئية
من مواجهة فلسطين وقرغيزستان في الجولة الثانية من دور المجموعات في البطولة العربية لكرة القدم الشاطئية

مع المباراة السادسة عشر ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات من بطولة Arab Beach Soccer Championship 2023، حيث مواجهة فلسطين ضد مصر.

المنتخب المصري

حيثما يخوض الفراعنة مواجهة الليلة، وهم بحاجة فقط إلى نقطة التعادل، من أجل تأمين صدارة المجموعة الثانية B.

غير أن نظام كرة القدم الشاطئية، وعلى مدار 3 أشواط، لا يسمح سوى بفوز أحد طرفي المواجهة.

حاليًا يعتلي المنتخب المصري صدارة المجموعة، برصيد 6 نقاط وصافي (6) أهداف.

وذلك إثر فوز تماسيح النيل على منتخبي قرغيزستان بنتيجة (6-2) ثم عمان (5-3).

على الصعيد التاريخي، يدشن Egypt’s national beach soccer team حضوره الخامس في المونديال العربي للكرة الشاطئية، أفضل إنجازاته كانت التتويج بلقب النسخة الثالثة في 2014 والتي أقيمت في مدينة شرم الشيخ المصرية، عقب الفوز في المباراة النهائية على شقيقه اللبناني (6-5).

المنتخب الفلسطيني

من جهة أخرى، يمتلك الفدائي حظوظًا جيدة في التأهل إلى دور الثمانية، حيث يأتي في المرتبة الثالثة في المجموعة، بعدما جمع 3 نقاط وفارق (-2) هدف.

وذلك إثر فوز المنتخب الفلسطيني على قرغيزستان “حصالة المجموعة” بنتيجة (5-1)، بعد الخسارة من المنتخب العُماني (1-7) في الجولة الأولى.

تاريخيًا، يعد هذا هو الظهور الأول لـ Palestine national beach soccer teamفي كأس العرب لكرة القدم الشاطئية.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب المجموعات الثلاث في البطولة العربية للكرة الشاطئية 2023 حاليًا:

جدول ترتيب المجموعات الثلاث في كأس العرب للكرة الشاطئية 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى A
جدول ترتيب المجموعات الثلاث في كأس العرب للكرة الشاطئية 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى A

كانت مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، قد انطلقت يوم أمس الثلاثاء، حيث فاز المنتخب السعودي على شقيقه المغربي (4-3)، ثم تغلبت موريتانيا على لبنان (5-2) في المجموعة الأولى A.

واليوم الأربعاء، تختم جولة الحسم بـ4 لقاءات، حيث يلعب عمان مع منتخب قرغيزستان ثم يلتقي المنتخب المصري مع نظيره الفلسطيني في المجموعة الثانية B، قبل أن يواجه المنتخب الإماراتي شقيقه الكويتي، وأخيرًا يلعب منتخب ليبيا مع جزر القمر بالمجموعة الثالثة C.

موعد مباراة مصر وفلسطين والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر وفلسطين في كأس العرب لكرة القدم الشاطئية والقنوات الناقلة ورحلة ونتائج المنتخبين في النسخة الخامسة من البطولة وتاريخ المشاركات والإنجازات

أخيرًا، من المقرر إقامة مواجهة Egypt vs Palestine في الجولة الثالثة من دور المجموعات عن المجموعة الثانية في كأس العرب للكرة الشاطئية 2023، مساء اليوم الأربعاء، في تمام الثامنة (8:00 م) بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان والكويت، السابعة (7:00 م) بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين وفلسطين، الرابعة (4:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة مصر وفلسطين، فلم نتمكن في “نجوم مصرية” من التوصل إلى الإعلان الرسمي من جهة الاتحاد العربي لكرة القدم  ( UAFAAC )عن القيادة التحكيمية للمواجهة.

سوف تقوم شبكة القنوات السعودية الرياضية بنقل الحدث عبر يوتيوب youtube KSA Sports، بجانب قنوات دبي الرياضية Dubai Sports 2 HD، والقناة المغربية الرياضية الثالثة Arryadia SD/HD، إضافة إلى قناة عمان الرياضية Oman Sport HD.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة مصر وفلسطين، فسيعلن عن هويته في وقتٍ لاحق.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد