«الثأر الإنجليزي!».. موعد مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

تنطلق مساء اليوم الخميس 2023/4/12، مباريات ذهاب دور ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية القوية والهامة، والتي تمثل فرصة للثأر بالنسبة للفريق الإنجليزي، الذي تلقى خسارتين في آخر مواجهتين أمام نظيره الإسباني، في آخر مواجهتين رسميتين أوروبيتين، يستضيفها الليلة ملعب أولد ترافورد Old Trafford في مدينة مانشستر الإنجليزية، يرغب من خلالها الشياطين الحمر في المضي قدمًا نحو لقبهم التاريخي الثاني في البطولة، إلا أنه سيصطدم بالفريق الإسباني الأكثر تتويجًا بلقب المسابقة، الساعي إلى تتويج سابع بالبطولة ليبتعد عن انتر ميلان أقرب المنافسين بفارق 4 ألقاب.

مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية في الدوري الأوروبي

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في السطور القادمة على موعد مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية والقنوات الناقلة، علاوة على مشوار ونتائج الناديين في الموسم الـ52 “الثالث عشر بالنظام الجديد” من الدوري الأوروبي 2023، فضلًا عن تاريخ مشاركات وإنجازات الفريقين في اليوروبا ليغ، وكذلك تاريخ مواجهات الجانبين.

مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية

قمة إنجليزية إسبانية جديدة في اليوروبا ليغ
قمة إنجليزية إسبانية جديدة في اليوروبا ليغ

مع انطلاقة دور الثمانية من بطولة UEFA Europa League 2022/2023، والمواجهة الأبرز في مرحلة الذهاب، حيث لقاء إشبيلية ومانشستر يونايتد.

حيثما يخوض المان يونايتد مواجهة الليلة، طامحًا إلى مواصلة المشوار نحو ثاني الألقاب في الدوري الأوروبي.

إذ حصد الفريق الإنجليزي لقبًا وحيدًا في المسابقة، خلال موسم 2017/2016، على حساب أياكس أمستردام الهولندي، عقب الفوز في النهائي بثنائية نظيفة.

بينما حل اليونايتد وصيفًا مرة واحدة، في موسم 2021/2020، عقب الخسارة من فياريال الإسباني بركلات الترجيح “الماراثونية” بنتيجة “10-11” بعد التعادل الإيجابي (1-1).

أما في الموسم الحالي، فقد انطلق مشوار الـ Manchester United من دور المجموعات، وفيها حل وصيفًا في المجموعة الخامسة E، بعدما حصد 15 نقطة وصافي (7) أهداف، إثر فوزه في 5 مباريات (ذهابًا وإيابًا على كلًا من شيريف تيراسبول المولدوفي “2-0” و”3-0″، واومونيا نيقوسيا القبرصي “3-2” و”1-0″، إضافة إلى الفوز بهدف على ريال سوسييداد الإسباني في العودة بهدف)، بينما تلقى هزيمة واحدة من الفريق الإسباني ذهابًا بنتيجة (0-1).

وفي دور خروج المغلوب “لأصحاب المركز الثالث في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا” نجح مانشستر يونايتد في تحقيق المفاجأة بإقصاء برشلونة الإسباني، بعد التعادل ذهابًا (2-2)، قبل الفوز في الإياب (2-1).

في دور الـ16، أطاح الشياطين الحمر بفرق إسباني آخر وهو ريال بيتيس، إثر الفوز ذهابًا (4-1)، ثم الانتصار بهدف نظيف في الإياب.

من جهة أخرى، يخوض إشبيلية مغامرة جديدة، من أجل استعادة اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ آخر تتويج في موسم 2020/2019 “الاستثنائي بسبب جائحة فيروس كورونا”، والذي جاء على حساب انتر ميلان الإيطالي، بالفوز في المباراة النهائية (3-2).

وحول رحلة الفريق الأندلسي في المشاركة الـ17 باليوروبا ليغ، فقد انطلقت من دور خروج المغلوب، وفيه أقصى بي إس في آيندهوفن الهولندي، بالفوز في الذهاب بثلاثية نظيفة، قبل الخسارة “0-2” في العودة.

وفي دور ثمن النهائي، أطاح بفريق فنربخشة التركي، إثر الفوز ذهابًا (2-0)، بينما خسر بهدف إيابًا.

عمومًا، إليكم قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الأوروبي قبل الموسم 52:

قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الأوروبي (اليوروبا ليغ) قبل الموسم 52 (الثالث عشر بالنظام الجديد)
قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الأوروبي (اليوروبا ليغ) قبل الموسم 52 (الثالث عشر بالنظام الجديد)

وستقام الليلة أيضًا لحساب جولة الذهاب من دور الـ8 في الدوري الأوروبي 2023 ثلاث لقاءات أخرى، تبدأ بمواجهة فينورد روتردام الهولندي وضيفه روما الإيطالي، ثم يستضيف يوفنتوس الإيطالي فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي، ويلعب باير ليفركوزن الألماني مع سانت جيلواز البلجيكي “مفاجأة النسخة الحالية في مشاركته الأولى بالبطولة”.

من ناحية أخرى، وعلى الصعيد الرسمي، جمعت إشبيلية ومانشستر يونايتد 3 مواجهات:

  1. الأولى جرت في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا موسم 2018/2017، وانتهت بتعادل الفريقين سلبيًا.
  2. قبل أن ينجح الفريق الإسباني في الفوز في إياب ثمن نهائي التشامبيونز ليج 2018، بنتيجة (2-1).
  3. وجاءت المواجهة الثالثة والأخيرة، في نصف النهائي النسخة الاستثنائية 2019/2020 من اليوروبا ليج، ونجح النادي الأندلسي في الظفر باللقاء بنفس نتيجة المواجهة الأخيرة “2-1”.

موعد مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية والقنوات الناقلة

موعد مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة الإنجليزية الإسبانية الثأرية لحساب ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 2023، مساء اليوم الخميس، عند العاشرة ( 10:00 م ) بالتوقيت السعودي والبحريني والقطري، التاسعة ( 9:00 م ) بالتوقيت المصري، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن معلق مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية، فقد أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( UEFA ) إسناد المهمة إلى الحكم الدولي اليوناني فيليكس زواير Felix Zwayer.

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية الحدث، عبر فضائية beIN Sports 1 HD Premium بجانب beIN Sports HD 1 English، وكذلك تطبيق beIN Sports Connect.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية، فسيكون المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد