«تأهل وشيك!».. موعد مباراة ريال بيتيس ومانشستر يونايتد الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

من جديد، تستكمل منافسات دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم موسم 2023/2022، ولحساب مرحلة الإياب، يستضيف مساء اليوم الخميس 16 مارس الجاري، ملعب ستاد بينتو فيامارين Estadio Benito Villamarín في مدينة إشبيلية الإسبانية، أحداث مباراة ريال بيتيس ومانشستر يونايتد، حيث يمتلك الشياطين الحمر فرصة أكبر في التأهل إلى ربع نهائي اليوروبا ليج، استنادًا إلى ما أسفرت عنه نتيجة لقاء الذهاب، إضافة إلى التفوق التاريخي للفريق الإنجليزي على مستوى البطولة الثانية في كرة القدم الأوروبية بعد دوري الأبطال.

مباراة ريال بيتيس ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي

على كل الأحوال، سنستعرض سويًا في التغطية التالية كل الأخبار والتفاصيل والكواليس حول موعد مباراة ريال بيتيس ومانشستر يونايتد والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج الناديين في الموسم الـ52 (الـ13 منذ تغيير المسمى من كأس الاتحاد الأوروبي) من بطولة الدوري الأوروبي 2023، فضلًا عن تاريخ المشاركات والإنجازات ووضعية الفريقين على الصعيد المحلي.

مباراة ريال بيتيس ومانشستر يونايتد

مباراة ريال بيتيس ومانشستر يونايتد في اليوروبا ليج
مباراة ريال بيتيس ومانشستر يونايتد في اليوروبا ليج

مع واحدة من أبرز مواجهات إياب دور الـ16 من بطولة UEFA Europa League 2023/2022، حيث لقاء مانشستر يونايتد ضد ريال بيتيس.

حيثما يخوض الـ”الخضر والبيض” تحديًا صعبًا على ملعبه ووسط جماهيره، من أجل تعويض الخسارة الكبيرة في مواجهة الذهاب.

مشوار Real Betis في النسخة الجديدة من الدوري الأوروبي، انطلقت من دور المجموعات، حيث نجح الفريق في العبور إلى دور ثمن النهائي على رأس المجموعة الثالثة C، بعدما حصد 16 نقطة وصافي (8) أهداف.

فقد تمكن الفريق الإسباني من تحقيق 5 انتصارات على حساب أندية هلسكني الفنلندي ذهابًا وإيابًا (2-0) و(3-0)، ولودوجوريتس رازجراد البلغاري (3-2) و(1-0)، إضافة إلى روما الإيطالي (2-1)، فيما حقق تعادلًا وحيدًا مع الذئاب الإيطالية إيابًا بنتيجة (1-1).

تاريخيًا، يخوض النادي الأندلسي منافسات اليوروبا ليج للمرة العاشرة، أفضل نتائجه كانت بلوغ دور الستة عشر، والذي تحقق في 3 مناسبات قبل النسخة الحالية:

  • حيث خرج من أمام ستيوا بوخارست الروماني في موسم 2006/2005 بعد التعادل السلبي ذهابًا (0-0) والخسارة على ملعبه في الإياب بثلاثية نظيفة.
  • قبل أن يودع المنافسة من أمام مواطنه إشبيلية “الأكثر تتويجًا بلقب البطولة بواقع 6 ألقاب” في موسم 2014/2013، عقب تقاسمهما الفوز ذهابًا وإيابًا بنتيجة (2-0)، قبل أن يحسمها إشبيلية بركلات الترجيح (4-3).
  • وفي الموسم الماضي، سقط بيتيس من أمام البطل آينتراخت فرانكفورت الألماني، عقب الخسارة على ملعب ذهابًا (1-2)، والتعادل في العودة بهدف لكل فريق.

على الصعيد المحلي، يحتل الريال المرتبة السادسة “المؤهلة إلى الدوري الأوروبي” في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 42 نقطة وصافي (7) أهداف، وذلك من 12 انتصارًا و6 تعادلات، بينما تلقى 7 هزائم هذا الموسم.

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 25
جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 25

من جهة أخرى، يدخل الشياطين الحمر مواجهة الخميس، بمعنويات مرتفعة، تعويلًا على الفوز الكبير في لقاء الذهاب.

وعن طريق Manchester United في الدوري الأوروبي، فانطلق من دور المجموعات، حيث تمكن من احتلال المركز الثاني في المجموعة الخامسة E، بعدما حصد 15 نقطة وفارق (7) أهداف، بفارق (+1) هدف لصالح ريال سوسيداد المتصدر.

ليخوض المان يونايتد دور خروج المغلوب، ويتمكن من إقصاء برشلونة الوافد من دوري أبطال أوروبا، بالتعادل الإيجابي (2-2) في الكامب نو ذهابًا، قبل الفوز في الـ أولد ترافورد (3-2).

على المستوى التاريخي، يدشن الفريق الإنجليزي حضوره الـ12 في اليوروبا ليج، والتي يحظى بلقب وحيد فيها، حققه في موسم 2017/2016، بعد الفوز على أياكس أمستردام الهولندي في النهائي بثنائية نظيفة.

محليًا، يحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 50 نقطة وصافي (6) أهداف، إثر فوزه في 15 مباراة، والتعادل 5 أخرى، إلا أنه تجرع مرارة الهزيمة في 6 مناسبات خلال الموسم الجاري، يعتبر أسوأها من أمام ليفربول في الجولة 26 بالسباعية الشهيرة!.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 27
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 27

كانت مواجهة الذهاب بين مانشستر يونايتد وريال بيتيس، قد انتهت لصالح الأول بنتيجة (4-1)، سجل أهداف الشياطين الحمر كلًا من المهاجم الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد Marcus Rashford والبرازيلي أنتوني Antony، إضافة إلى نجم الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز Bruno Fernandes والهولندي فاوت فيخهورست Wout Weghorst، أما هدف الفريق الأندلسي الوحيد فجاء من توقيع المهاجم الإسباني أيوزي بيريز Ayoze Perez.

وسبق للفريقان أن التقيا من قبل في لقاءٍ ودي في ديسمبر الماضي، وانتهى بفوز الريال بهدف سجله المهاجم الفرنسي من أصل جزائري نبيل فقير Nabil Fekir.

هذا، وتجرى اليوم الخميس ضمن جولة الإياب من دور الـ16 في الدوري الأوروبي، العديد من المواجهات الساخنة، من بينهما لقاء فرايبورج الألماني ضد يوفنتوس الإيطالي، وأرسنال الإنجليزي مع سبورتينج لشبونة البرتغالي، بجانب ريال سوسييداد الإسباني أمام روما الإيطالي.

موعد مباراة ريال بيتيس ومانشستر يونايتد والقنوات الناقلة

موعد مباراة ريال بيتيس ومانشستر يونايتد والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة الأبرز في إياب دور الستة عشر من اليوروبا ليج 2023، مساء اليوم الخميس، عند الساعة التاسعة إلا الربع ( 8:45 م ) بتوقيت السعودية، الثامنة إلا الربع ( 7:45 م ) بتوقيت مصر، السابعة إلا الربع ( 6:45 م ) بتوقيت إسبانيا، السادسة إلا الربع ( 5:45 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة ريال بيتيس ومانشستر يونايتد، فقد أوكل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( UEFA ) المهمة إلى الحكم الدولي الصربي سردجان يوفانوفيتش Srdjan Jovanovic.

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية (الناقل لمباريات الدوري الأوروبي) بتغطية أحداث القمة الإسبانية الإنجليزية، وذلك عبر فضائيتي beIN Sports 1 HD Premium وbeIN Sports HD 1 English.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة ريال بيتيس ومانشستر يونايتد، فسيكون المعلق الرياضي اليمني حسن العيدروس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد