«قمة المواجهات!».. موعد مباراة لايبزيج وبوروسيا دورتموند ربع نهائي كأس ألمانيا والقنوات الناقلة

تختتم مساء اليوم الأربعاء 5 أبريل الجاري، مباريات دور ربع نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث يحتضن الليلة ملعب ريد بول أرينا Red Bull Arena في مدينة لايبزيج الألمانية، أحداث مباراة لايبزيج وبوروسيا دورتموند القوية والهامة، والتي يسعى من خلالها “البوروسيون” إلى الانطلاق نحو اللقب السادس، لمعادلة ألقاب فيردر بريمن ثاني أكثر الفرق تتويجًا بالبطولة، استغلالًا لخروج غريمه التقليدي بايرن ميونخ بالأمس بعد الخسارة المفاجئة والمثيرة من فرايبورغ، بينما يطمح “الثيران الحمر” إلى مواصلة حملة الدفاع عن لقبهم الأول والوحيد في الـ DFB-Pokal عن الموسم الماضي.

مباراة لايبزيج وبوروسيا دورتموند في كأس ألمانيا

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في السطور القادمة على موعد مباراة لايبزيج وبوروسيا دورتموند والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار ونتائج الفريقين في الموسم الثمانين من بطولة كأس ألمانيا 2023، وكذلك وضعية الناديين على صعيد مسابقة الدوري الألماني “البوندسليغا”، وأيضًا جانب من تاريخ مواجهات الجانبين.

مباراة لايبزيج وبوروسيا دورتموند

مباراة لايبزيج وبوروسيا دورتموند في الكأس الألمانية
مباراة لايبزيج وبوروسيا دورتموند في الكأس الألمانية

إلى المباراة الرابعة والأخيرة من دور الثمانية في بطولة DFB Pokal 2022/2023، حيث مواجهة بوروسيا دورتموند ضد لايبزيج.

حيثما يخوض الثيران الحمر مواجهة الليلة، مستندين إلى عاملي الأرض والجمهور، من أجل المضي قدمًا نحو تحقيق انتصار، سيكون دافعًا للفريق من أجل الكفاح لاحتلال أحد المراكز الأربعة في الدوري الألماني المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم القادم، لاسيما بعد الخروج المؤسف من دور الـ16 بهزيمة ثقيلة في الإياب من السيتيزن (0-7)!.

مشوار لايبزيغ في المشاركة الـ11 انطلق من الدور التمهيدي الأول، وفيه تغلب بثمانية أهداف نظيف على توتونيا هامبورغ من الدوري الألماني الدرجة الرابعة Nord، قبل أن يتخطى هامبورج العريق برباعية بيضاء في الدور الثاني، ليعبر بعدها من أمام هوفنهايم بنتيجة (3-1) في دور الـ16.

تاريخيًا، حاز الفريق الذي يعود تأسيسه إلى عام 2009 على لقب وحيد في الكأس الألمانية بالموسم الماضي، بعد الفوز على فرايبورج في النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (4-2) إثر التعادل الإيجابي في اللقاء (1-1).

أما على صعيد البوندسليجا، فـ RB Leipzig يحتل المرتبة الخامسة “المؤهلة إلى الدوري الأوروبي” بعدما جمع 45 نقطة وفارق (16) هدفًا، مبتعدًا بـ10 نقاط عن بايرن ميونخ المتصدر، وذلك بعدما فاز في 13 مباراة، وتعادل في 6 أخرى، بينما خسر في 7 لقاءات هذا الموسم.

من جهة أخرى، يطمح أُسُود الفيستفاليا إلى استغلال خروج البافاري بالأمس من كأس ألمانيا، من أجل الانقضاض على اللقب السادس في تاريخ الفريق.

وانطلق مسيرة الأسود والأصفر في المسابقة من الدور التمهيدي الأول، وفيه تغلب على ميونخ 1860 بثلاثية نظيفة، قبل أن يحقق فوزًا آخر ولكن بثنائية بيضاء على هانوفر 96 في الدور التمهيدي الثاني، فيما تخطى بوخوم بصعوبة بنتيجة (2-1) في دور الـ16.

ويحظى بوروسيا دورتموند تاريخيًا بـ5 ألقاب في الكأس، إذ كانت آخر تتويجاته على حساب لايبزيج ذاته في نهائي موسم 2021/2020، بعد الفوز في المباراة النهائية (4-1).

من ناحية أخرى، وعلى مستوى الـ Bundesliga، يحظى Borussia Dortmund بالمركز الثاني برصيد 53 نقطة وصافي (22) هدفًا، يفصله نقطتين فقط عن البايرن المتصدر، وذلك بتحقيقه 17 انتصارًا وتعادلين، ولكن خسر في 7 مواجهات بالموسم الجاري (آخرهم كان في الكلاسيكو الألماني من أمام بايرن ميونخ “2-4”).

عمومًا، إليكم أولًا جدول ترتيب الدوري الألماني 2023 بعد انتهاء 26 جولة:

جدول ترتيب الدوري الألماني 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 26

وهذه قائمة بالأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس ألمانيا قبل الموسم الـ80:

قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس ألمانيا حتى النسخة 80 لعام 2023
قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس ألمانيا حتى النسخة 80 لعام 2023

كانت مباريات دور ربع النهائي من كأس ألمانيا، قد شهدت بالأمس، فوز آينتراخت فرانكفورت حامل لقب الدوري الأوروبي بثنائية نظيفة على يونيون برلين، وجاءت المفاجأة بخسارة بايرن ميونخ من أمام ضيفه فرايبورغ (1-2).

فيما يلعب اليوم نورنبرغ مع شتوتجارت، قبل أن يصطدم لايبزيغ مع بوروسيا دورتموند.

وكان الثيران قد التقوا مع البوروسيون مرتين هذا الموسم في الدوري الألماني، فاز لايبزيج في الدور الأول بثلاثية نظيفة، قبل أن يثار أُسُود الفيستفاليا على ملعبهم بنتيجة (2-1).

أما على صعيد المواجهات في الكأس، فقد التقيا في مناسبة واحدة، وذلك في نهائي موسم 2021/2020، وفيها تغلب البوروسيون بنتيجة (4-1)، سجل منها للأسود والأصفر القناص النرويجي الشاب إيرلنج هالاند Erling Haaland نجم مانشستر سيتي الإنجليزي حاليًا “هدفين”، كما سجل زميله في السيتيزن الإنجليزي جادون سانشو Jadon Sancho هدفين أيضًا.

موعد مباراة لايبزيج وبوروسيا دورتموند والقنوات الناقلة

موعد مباراة لايبزيج وبوروسيا دورتموند والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة الأبرز في دور الـ8 من كأس ألمانيا 2023، مساء اليوم الأربعاء، عند العاشرة إلا ربع ( 9:45 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة إلا الربع ( 8:45 م ) بتوقيت مصر، السابعة إلا الربع ( 6:45 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة لايبزيج وبوروسيا دورتموند، فقد أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم ( DFB ) عن تكليف الحكم الدولي فيليكس بريتش Felix Brych بإدارة القمة.

سوف تقوم شبكة قنوات دبي الرياضية بتغطية الحدث، من خلال فضائية Dubai Sports 2 HD المفتوحة.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة لايبزيج وبوروسيا دورتموند، فقد خصصت الشبكة الإماراتية المعلق الرياضي عبدالله السعدي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد