«نحو الـ21!».. موعد مباراة بايرن ميونخ وفرايبورج كأس ألمانيا والقنوات الناقلة

مع حلول مساء اليوم الثلاثاء 4 أبريل الجاري، تنطلق مباريات دور ربع نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث يحتضن الليلة ملعب أليانز أرينا Allianz Arena في مدينة ميونخ الألمانية، أحداث مباراة بايرن ميونخ وفرايبورج القوية والهامة، والتي يطمح من خلالها البافاري – المسيطر على كافة المسابقات المحلية – إلى المضي قدمًا نحو اللقب الـ20 في الـ DFB-Pokal بعد غياب لموسمين حاز خلالهما كلًا من لايبزيج وبوروسيا دورتموند على اللقب على الترتيب، مستندًا إلى عاملي الأرض والجمهور، علاوة على التفوق على منافسه الليلة في مواجهات الموسم الجاري، بينما يسعى “برازيل بريسغاو” إلى كتابة تاريخ جديد للفريق في ظل ندرة نتائجه الإيجابية على الصعيد المحلي الألماني.

مباراة بايرن ميونخ وفرايبورج في كأس ألمانيا

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في السطور القادمة، على جميع التفاصيل والأخبار والكواليس بشأن موعد مباراة بايرن ميونخ وفرايبورج والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج الناديين في بطولة كأس ألمانيا 2023 في موسمها الـ80، إضافة إلى وضعيتهما في الموسم الحالي في البوندسليغا، وكذلك جانب من تاريخ مواجهات الناديين.

مباراة بايرن ميونخ وفرايبورج

تفوق تاريخي واضح لـ البافاري في المواجهات ضد فرايبورغ
تفوق تاريخي واضح لـ البافاري في المواجهات ضد فرايبورغ

مع المواجهة الأبرز في اليوم الأول من دور ربع نهائي DFB Pokal 2022/2023، حيث مواجهة فرايبورغ ضد بايرن ميونخ.

حيثما يخوض البايرن مواجهة الليلة، وهو على بعد محطتين من التتويج بلقبه الـ20 في كأس ألمانيا.

وسبق لـ البافاري أن حصد لقب البطولة في موسم 2020/2019، بعد اكتساح باير ليفركوزن في النهائي بنتيجة (4-2)، ليكون الأكثر تتويجًا بلقب البطولة، مبتعدًا بفارق 14 بطولة عن أقرب منافسيه فيردر بريمن.

على الصعيد المحلي أيضًا، يحتل FC Bayern Munich صدارة الـ Bundesliga 2022/23 برصيد 55 نقطة وصافي (47) هدفًا، مبتعدًا عن غريمه التقليدي في السنوات الأخيرة بوروسيا دورتموند بنقطتين، بعد نجاح البايرن في حسم الكلاسيكو السبت الماضي بنتيجة (4-2)، ليحقق 16 انتصارًا و7 تعادلات، بينما مُني بـ3 هزائم خلال الموسم الجاري.

أما في مسابقة الكأس الألمانية هذا الموسم، فانطلق مشوار البايرن فيها من الدور الأول، والذي نجح خلاله في التغلب فيكتوريا كولن بخماسية نظيفة، قبل أن يفوز بخماسية أخرى ولكن بنتيجة (5-2) على أوجسبورج في الدور الثاني، ويتخطى بعدها ماينز 05 برباعية نظيفة في دور الـ16.

من جهة أخرى، يطمع برازيل بريسغاو الذي يقترب من طرق أبواب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، تحقيق إنجاز طيب على غرار نتائجه الجيدة في الدوري الألماني هذا الموسم.

إذ يدشن فرايبورغ حضوره رقم 29 في الكأس، بلغ خلالها دور ربع النهائي 6 مرات، فيما خسر في نصف النهائي مرة واحدة من أمام “عقدته” شتوتجارت في موسم 2013/2012، غير أن إنجازه الأبرز كان احتلال المركز الثاني بعد الخسارة في الموسم الماضي من لايبزيج بركلات الترجيح (2-4) بعد التعادل الإيجابي (1-1) في اللقاء.

محليًا أيضًا، يأتي SC Freiburg في المرتبة الرابعة “آخر المراكز المؤهلة لـ التشامبيونز ليج” في الدوري الألماني، بعدما حصد 47 نقطة وفارق (4) أهداف.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب الدوري الألماني بعد انتهاء مباريات الجولة 26:

جدول ترتيب الدوري الألماني 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 26
جدول ترتيب الدوري الألماني 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 26

وهذه قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس ألمانيا قبل النسخة 80 لعام 2023:

قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس ألمانيا حتى النسخة 80 لعام 2023
قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس ألمانيا حتى النسخة 80 لعام 2023

كانت مواجهتا الموسم الجاري في الدوري الألماني التي جمعت بايرن ميونخ أمام فرايبورغ، قد أسفرت عن فوز البايرن ذهابًا بخماسية نظيفة، وإيابًا بنتيجة (4-1).

أما في بطولة الكأس، فالتقى الجانبين في مناسبة واحدة، وذلك في ربع نهائي موسم 2005/2004، وحينها اكتسح بايرن ميونخ منافسه بسباعية بيضاء (7-0) سجل منها المهاجم البيروفي المعتزل كلاوديو بيتزارو Claudio Pizarro أربعة أهداف “سوبر هاتريك”.

موعد مباراة بايرن ميونخ وفرايبورج والقنوات الناقلة

موعد مباراة بايرن ميونخ وفرايبورج والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 2 في اليوم الأول من دور ربع نهائي DFB Pokal 2022/2023، مساء اليوم الثلاثاء، في تمام العاشرة إلا الربع ( 9:45 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة إلا الربع ( 8:45 م ) بتوقيت مصر، السابعة إلا الربع ( 6:45 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة بايرن ميونخ وفرايبورج، فقد كلف الاتحاد الألماني لكرة القدم ( DFB ) الحكم الدولي هارم اوسميرس Harm Osmers بإدارة القمة.

سوف تقوم قنوات دبي الرياضية بتغطية أحداث المواجهة، وذلك عبر فضائية Dubai Sports 2 HD المفتوحة، إضافة إلى قنوات Arena Sport 2 HD Serbia وSky Sport Football Italia وARD Das Erste HD وSky Sport 1 HD Germany.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة بايرن ميونخ وفرايبورج، فقد أسندت قنوات دبي الرياضية المهمة إلى المعلق الرياضي الإماراتي عبدالله السعدي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد