«استعادة الصدارة ولكن!».. موعد مباراة النصر وأبها الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تختتم مساء اليوم السبت 18 مارس الجاري، مباريات الجولة 21 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، ولحساب مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يستضيف الليلة ملعب مرسول بارك MRSOOL Park في العاصمة السعودية الرياض، أحداث مباراة النصر وأبها، القوية والهامة للفريقين، لاسيما لـ العالمي الطامح إلى استعادة صدارة ترتيب دوري روشن من الاتحاد، عقب فوز الأخير في الكلاسيكو بالجولة الماضية، ولكن مع ضرورة تعثر العميد بالتعادل أو الخسارة أمام الفتح اليوم، بينما يأمل زعيم الجنوب في 3 نقاط جديدة تدفع الفريق بعيدًا عن صراع القاع الخطير.

مباراة النصر وأبها في الدوري السعودي

على كل الأحوال، سنستعرض سويًا في التغطية التالية، كافة الأخبار والتفاصيل والكواليس عن موعد مباراة النصر وأبها والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار الفريقين ونتائجهما في الموسم السابع والأربعين من دوري المحترفين السعودي 2023، إلى جانب وضعية الناديين في جدول ترتيب دوري روشن.

مباراة النصر وأبها

من مواجهة سابقة بين النصر وأبها
من مواجهة سابقة بين النصر وأبها

مع مواجهة قوية ومرتقبة جديدة، في اليوم الختامي عن الأسبوع الحادي والعشرين الجديد من مسابقة Saudi Professional League 2023/2022، حيث لقاء أبها ضد النصر.

حيثما يخوض القاري غمار الجولة الجديدة من الدوري السعودي، وهو في المركز الثاني في جدول الترتيب، برصيد 46 نقطة وصافي (31) هدفًا، يفصله نقطة وحيدة عن العميد المتصدر.

إذ نجح Al Nassr في الفوز بـ14 مباراة، والتعادل في 4 أخرى، بينما خسر في لقاءين هذا الموسم (آخرها كان من أمام النمور في الكلاسيكو السعودي).

هذا، ونجح فارس نجد في بلوغ نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ليضرب موعدًا مع الوحدة يوم الأحد 23 أبريل المقبل، وذلك بعد إقصاء أبها بـ”رقم قياسي تاريخي” من دور الثمانية.

من جهة أخرى، يخوض زعيم الجنوب تحديًا جديدًا، للثأر من النصر عقب الخروج من كأس الملك السعودي، علاوة على موقفه في دوري المحترفين.

حاليًا يأتي Abha في المرتبة الـ12 في الترتيب العام، بعدما جمع 23 نقطة وفارق (-10) أهداف.

وذلك إثر فوز الفريق الأبهاوي في 7 لقاءات، والتعادل في اثنين (آخرهم كان مع الفتح في الجولة الماضية)، غير أنه تجرع مرارة الهزيمة 11 مرة بالموسم الجاري.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 أثناء الجولة 21 قبل انطلاق مواجهات اليوم الأخير:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني في الجولة 21
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني في الجولة 21

كانت مباريات الجولة الجديدة من دوري روشن، قد انطلقت يوم الخميس الفائت، حيث تعادل الخليج مع الطائي إيجابيًا بنتيجة (2-2).

ويوم أمس الجمعة، فاز ضمك على ضيفه الباطن بهدف، فيما تعادل الفيحاء مع العدالة، والوحدة مع التعاون بنفس النتيجة (1-1).

وستقام اليوم السبت 4 مباريات في ختام الأسبوع 21، حيث يستضيف الفتح نادي الاتحاد، ويحل الاتفاق ضيفًا على الهلال، إضافة إلى مواجهة تجمع الرائد مع الشباب، وبالطبع لقاء النصر ضد أبها.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الدور الأول بين أبها والنصر، عن فوز الأخير بثلاثية نظيفة سجلها لاعب الوسط البرازيلي لويس جوستافو Luiz Gustavo وسلطان الغنام وأيمن سالم على الترتيب.

موعد مباراة النصر وأبها والقنوات الناقلة

موعد مباراة النصر وأبها والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة الثأرية في الجولة الحادية والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين 2023، مساء اليوم السبت، عند الساعة الثامنة والنصف ( 8:30 م ) بتوقيت السعودية، السابعة والنصف ( 7:30 م ) بتوقيت مصر، الخامسة والنصف ( 5:30 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وعن حكم مباراة النصر وأبها،فقد كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) الحكم الدولي الأرجنتيني فيرناندو رباليني Fernando Andres Rapallini بإدارة اللقاء.

إليكم الآن طاقم تحكيم مباريات اليوم الأخير في الجولة 21 من دوري روشن:

طاقم تحكيم مباريات اليوم الأخير في الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن)
طاقم تحكيم مباريات اليوم الأخير في الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن)

من ناحية أخرى، سوف تقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية أحداث اللقاء، وذلك عبر فضائيتي SSC1 وSSC5.

أما عن معلق مباراة النصر وأبها، فقد كلفت شركة الرياضة السعودية المعلق الرياضي المصري بلال علام بالمهمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد