«مواجهة الأماني الممكنة».. موعد مباراة أبها والفتح الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تفتتح مساء اليوم الجمعة 10 مارس الجاري، مباريات اليوم الثاني في الجولة 20 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، والمعروفة باسم “جولة يوم العلم السعودي”، وضمن لقاءات الإياب أو الدور الثاني، يحتضن ملعب ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة)Prince Sultan Sport City Stadium (Mahalah) في مدينة أبها السعودية، أحدث مباراة أبها والفتح، القوية والهامة، والتي يتاح فيها للفريقان تحقيق نتائج طيبة على صعيد الترتيب في دوري روشن، فالفوز قد يقرب النموذجي من المربع الذهبي، شريطة تعادل التعاون والهلال اليوم، فيما سيمنح الانتصار زعيم الجنوب فرصة أخرى من تثبيت موقعه في وسط الجدول أو “المنطقة الدافئة”.

مباراة أبها والفتح في الدوري السعودي

على كل الأحوال، سنتعرض في التغطية التالية، إلى جميع التفاصيل والكواليس والأخبار عن موعد مباراة أبها والفتح والقنوات الناقلة، فضلًا عن رحلة الناديين ونتائجهما في الموسم السابع والأربعين من دوري المحترفين السعودي 2023، إلى جانب موقع الفريقين في جدول ترتيب دوري روشن.

مباراة أبها والفتح

من مواجهة الدور الأول بين أبها والفتح في دوري روشن
من مواجهة الدور الأول بين أبها والفتح في دوري روشن

مع المباراة الخامسة في الأسبوع العشرين الجديد ضمن منافسات Saudi Professional League 2023/2022، والتي تجمع الفتح ضد أبها.

حيثما يخوض زعيم الجنوب مواجهة اليوم، وهو في المرتبة الـ11 في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 22 نقطة وصافي (-10) أهداف، مبتعدًا عن الخليج أول ثنائي قاع الترتيب بفارق 6 نقاط كاملة.

إذ نجح Abha هذا الموسم في الفوز بـ7 مباريات، فيما تعادل في لقاءٍ وحيد، بينما تجرع مرارة الهزيمة في 11 مناسبة.

من جهة أخرى، يأتي فارس الأحساء في المركز السادس بالترتيب العام، بعد أن جمع 31 نقطة وفارق (9) أهداف، يفصله 16 نقطة عن اتحاد جدة المتصدر.

وذلك إثر تحقيق Al Fateh عشر انتصارات، وتعادلٍ وحيد، بينما خسر في 8 مواجهات بالموسم الجاري.

جدير بالذكر أن أبناء النخيل، تمكنوا في الأسبوع الفائت، من إلحاق هزيمة مفاجئة بحامل اللقب “الهلال” على ملعبه ووسط جماهيره في العاصمة السعودية الرياض.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2023 أثناء الجولة 20 (جولة يوم العلم السعودي) قبل انطلاق لقاءات اليوم الثاني:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين أثناء الجولة 20 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين أثناء الجولة 20 (جولة يوم العلم السعودي) بعد انتهاء مباريات اليوم الأول

هذا، وتقام اليوم الجمعة، مواجهة ساخنة، تجمع التعاون ضد الهلال، وذلك عقب لقاء أبناء النخيل مع الأبهاويين.

كانت نتيجة مباراة الفتح وأبها في الدور الأول من الموسم الحالي، قد أسفرت عن فوز النموذجي بثلاثية نظيفة من توقيع توفيق بوحيمد والهداف الدولي فراس البريكان إضافة إلى أيمن شفيق الخليف.

موعد مباراة أبها والفتح القنوات الناقلة

موعد مباراة أبها والفتح والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 5 في الجولة العشرين من Roshn Saudi League 2023/2022، مساء اليوم الجمعة، عند الرابعة ( 4:00 م ) بالتوقيت السعودي، الثالثة ( 3:00 م ) بالتوقيت المصري، الواحدة ( 1:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وحول حكم مباراة أبها والفتح، كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) الحكم محمد البريدي بإدارة اللقاء.

إليكم فيما يلي طاقم تحكيم مباريات اليوم الثاني (الجمعة) بالجولة 20 كاملًا:

طاقم تحكيم مباريات اليوم الثاني في الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن)
طاقم تحكيم مباريات اليوم الثاني في الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن)

أما عن القنوات الناقلة للحدث، فستقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية (الناقل لمباريات الدوري والمنتخب السعودي) بتغطية أحداث اللقاء، وذلك عبر شاشتي SSC1 وSSC5.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة أبها والفتح، فسيكون المعلق الرياضي السعودي سعد يحيى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد