«فرصة جديدة للتعويض!».. موعد مباراة السعودية وبوليفيا الودية والقنوات الناقلة

ضمن أيام الفيفا أو ما يعرف بـ”الأجندة” الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم، يستقبل مساء غدٍ الثلاثاء 28 مارس الجاري، ملعب ستاد الأمير عبدالله الفيصل Prince Abdullah Al-Faisal Stadium (الذي يحتضن مباريات أندية جدة والأهلي والاتحاد)، مباراة السعودية وبوليفيا الودية، وهو اللقاء الودي الثاني للأخضر السعودي بعد خسارة المباراة الأولى يوم الجمعة الماضي من أمام فنزويلا، ليكون أمام الصقور فرصة أخرى للتعويض، لاسيما مع فشل في تحقيق الفوز على البوليفين، وذلك بعد 3 مواجهات سابقة جمعتهما، بينهم وديتان.

مباراة السعودية وبوليفيا الودية الثانية ضمن الأجندة الدولية للفيفا 2023

على كل الأحوال، سنتناول في التغطية التالية تفاصيل موعد مباراة السعودية وبوليفيا والقنوات الناقلة، إلى جانب نتائج المنتخبين الأخيرة، وكذلك إنجازاتهما على الصعيد الدولي ووضعيتهما في تصنيف الفيفا الأخير للمنتخبات، وأخيرًا مع تاريخ مواجهات الجانبين.

مباراة السعودية وبوليفيا

جانب من مواجهة السعودية وبوليفيا الودية في 2018
جانب من مواجهة السعودية وبوليفيا الودية في 2018

إلى المواجهة الثانية للأخضر ضمن أيام الفيفا في Friendly match جديد، حيث لقاء بوليفيا ضد السعودية.

وهي المواجهة التي تأتي على بعد أكثر من 4 سنوات على آخر لقاء جمع المنتخبين.

يحظى خلالها المنتخب السعودي بأفضلية الأرض والجمهور، وإن لم يشفع لهم في الودية الأولى أمام “البورجوندي” ليتلقى الخسارة الثانية بنتيجة (1-2) سجل للصقور الخضر سالم الدوسري، بينما أحرز ثنائية الفنزويليين كلًا من جوزيف مارتينز وسولومون روندون.

وكانت السعوديون قد خسروا ودية سابقة من أمام فنزويلا بهدف ناهويل فيراريسي، والتي أتت ضمن الاستعدادات لخوض نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، والتي ودع خلالها الأخضر المونديال من دور المجموعات، بعد انتصار على البطل الأرجنتين (2-1)، وخسارتين من أمام بولندا (0-2) والمكسيك (1-2).

هذا، ويمتلك Saudi national football team المصنف رقم 49 عالميًا، وفق أحدث تصنيف للفيفا في ديسمبر الماضي، 3 ألقاب من 10 مشاركات في كأس آسيا، وذلك في أعوام (1984 و1988 و1996)، علاوة على 6 مشاركات في كأس العالم أفضلهم كانت بلوغ دور الـ16 في المشاركة الأولى عام 1994، و4 ظهور في كأس العالم للقارات احتل خلال المركز الثاني في نسخة 1992 التي استضافتها المملكة.

من جهة أخرى، يبحث المنتخب البوليفي عن تاريخ جديد يسطره على صعيد كرة القدم العالمية.

وكان المنتخب البوليفي، والذي يأتي في المرتبة 82 عالميًا وفق تصنيف FiFa الأخير، قد خسر يوم الجمعة الماضي في لقاء ودي من أمام أوزبكستان بهدف نظيف.

على الصعيد العالمي يحتفظ Bolivia national football team بلقب وحيد في كوبا أمريكا عام 1963 من أصل 28 مشاركة، كما سجل حضوره في المونديال 3 مرات غير أن ودع خلالها المنافسات من الدور الأول “دور المجموعات”، ومن الدور نفسه غادر المشاركة الوحيدة التي جمعته مع المنتخب السعودي في كأس القارات 1999 والتي أقيمت في المكسيك.

من ناحية أخرى، وعلى صعيد تاريخ مواجهات السعودية وبوليفيا، فقد سبق للجانبين أن التقيا 3 مرات من قبل.

المواجهة السعودية البوليفية الأولى، جاءت في لقاء ودي عام 1994، وانتهت بفوز البوليفيين بهدف إروين سانشيز وتعرض خلالها النجم فؤاد أنور للطرد.

أما اللقاء الثاني، فأتى خلال دور المجموعات من كأس القارات 1999، وانتهى بالتعادل السلبي (0-0).

فيما حسم التعادل الإيجابي بنتيجة (2-2) المواجهة الثالثة والأخيرة في سبتمبر 2018، والتي أقيمت في الرياض.

موعد مباراة السعودية وبوليفيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة السعودية وبوليفيا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة السعودية البوليفية الودية الجديدة، مساء غدٍ الثلاثاء، عند الساعة العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة السعودية وبوليفيا، فلم يفصح الاتحاد السعودي لكرة القدم ( Saff ) مستضيف اللقاء عن هويته بعد.

ستقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية الحدث، وعلى الأرجح عبر شاشة SSC1 HD.

من ناحية أخرى، وحول معلق مباراة السعودية وبوليفيا، فلم تعلن شركة الرياضة السعودية رسميًا عنه، غير أن مصادر – تابعتها “نجوم مصرية” كشفت عن إسنادها إلى المعلق الرياضي السعودي عبدالله الحربي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد