«مواجهة ودية بنكهة ثأرية!».. موعد مباراة السعودية وفنزويلا والقنوات الناقلة

في إطار المباريات التي تخوضها المنتخبات العالمية، ضمن الأجندة الدولية للفيفا، سواءً على الصعيد الودي، أو الاستحقاقات القارية الأخرى، ومنها تصفيات أمم أوروبا 2024 المقررة في ألمانيا القادم، وكذلك تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تقام في كوت ديفوار في شهر يونيو القادم، حيث يستضيف مساء اليوم الجمعة 24 مارس الجاري، ملعب ستاد الأمير عبدالله الفيصل Prince Abdullah Al-Faisal Stadium في مدينة جدة عروس البحر الأحمر (والذي تقم عليه مباريات أندية جدة والاتحاد والأهلي)، مباراة السعودية وفنزويلا، القوية والثأرية، يسعى من خلالها الأخضر إلى الثأر من الخسارة التي سبقت مشاركته في مونديال قطر 2022.

مباراة السعودية وفنزويلا الودية

على كل الأحوال، سنتناول بالتفاصيل في التغطية التالية، جميع الأخبار والتفاصيل والكواليس عن موعد مباراة السعودية وفنزويلا والقنوات الناقلة، فضلًا عن تاريخ مواجهات المنتخبين، إضافة إلى تصنيف الجانبين وأفضل إنجازاتهم على الصعيد الدولي.

مباراة السعودية وفنزويلا

من مواجهة سابقة بين السعودية وفنزويلا
من مواجهة سابقة بين السعودية وفنزويلا

مع مواجهة جديدة، كنسخة مكررة من Friendly match جرت بين فنزويلا والسعودية في يونيو الماضي، ضمن استعدادات الصقور للمشاركة في مونديال قطر 2022، انتهت بفوز “البورجوندي” بهدف سجله المدافع ناهويل فيراريسي – Nahuel Ferraresi نجم ساو باولو البرازيلي في الدقيقة 37.

هذا، ويحتل المنتخب السعودي حاليًا المركز الـ49 وفق أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في ديسمبر الماضي.

كان Saudi Arabia national football team قد شارك في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022:

  • فنجح في الفوز على البطل “الأرجنتين” بثنائية صالح الشهري وسالم الدوسري مقابل هدف من ركلة جزاء أحرزها “البرغوث” ليونيل ميسي (2-1).
  • قبل أن يخسر بثنائية نظيفة من بولندا أحرزها بيوتر زيلينسكي Piotr Zielinski نجم وسط نابولي الإيطالي والقائد روبرت ليفاندوفسكي Robert Lewandowski هداف برشلونة الإسباني، فيما أخفق “التورنيدو” سالم الدوسري في تسجيل هدف من ركلة جزاء.
  • لتأتي الهزيمة الثانية والأخيرة من أمام المكسيك، بنتيجة (2-1) “مع الرأفة”، أحرزها هنري مارتن ولويس شافيز لاعبي كلوب أمريكا وباتشوكا المكسيكيين، بينما سجل القائد سالم الدوسري نجم الهلال الهدف الوحيد للصقور الخضر.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب السعودي مع بوليفيا في ودية أخرى يوم الثلاثاء المقبل.

من جهة أخرى، يخوض المنتخب الفنزويلي محطة جديدة، وعلى المستوى الودي، يرغب من خلالها في كتابة تاريخ، في ظل ندرة إنجازات الفريق دوليًا.

حيثما يأتي البورجوندي في المرتبة الخامسة والخمسين عالميًا، وفق آخر تصنيف للفيفا.

وفشل Venezuela national football team في التأهل إلى نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، بعدما حل في ذيل مجموعة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

موعد مباراة السعودية وفنزويلا والقنوات الناقلة

موعد مباراة السعودية وفنزويلا والقنوات الناقلة
موعد مباراة السعودية وفنزويلا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة السعودية الفنزويلية الودية، مساء اليوم الجمعة، عند الساعة العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة السعودية وفنزويلا، فلم يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم ( Saff ) عن طاقم تحكيم اللقاء بعد.

سوف تقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية أحداث المباراة، وذلك عبر فضائية SSC1 HD.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة السعودية وفنزويلا، فقد كلفت شركة الرياضة السعودية المعلق الرياضي السعودي حماد العنزي بالتعليق والوصف التفصيلي للحدث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد