«الفرصة المستحيلة!».. موعد مباراة السعودية واليابان كأس آسيا للشباب والقنوات الناقلة

تختتم مساء غدٍ الخميس 9 مارس الجاري، مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لعام 2023، والمقامة حاليًا في أوزبكستان، حيث يستضيف ملعب لوكوموتيف Lokomotiv Stadium في العاصمة الأوزبكية طشقند، أحداث مباراة السعودية واليابان، القوية والحاسمة، لحساب المجموعة الرابعة D، والتي تمثل الفرصة الأخيرة والصعبة، بل المستحيلة في الحقيقة، من أجل تأهل الأخضر إلى دور ربع النهائي، والانضمام إلى الثنائي العربي العراق والأردن، فيما تبدو حظوظ الساموراي أعلى، قياسًا على نجاحه في الجولتين الماضيتين، فيما ستبقى الكلمة الفاصلة للجولة الأخيرة، من أجل إكمال الفرق الثمانية المتأهلة.

مباراة السعودية واليابان في كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة

على كل الأحوال، سنتناول بالتفاصيل في التغطية التالية، مختلف الأخبار والكواليس والمستجدات عن موعد مباراة السعودية واليابان والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار المنتخبين ونتائجهما في النسخة 41 من كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا لسنة 2023، علاوة على حظوظ الجانبين في التأهل إلى دور الثمانية.

مباراة السعودية واليابان

مواجهة سابقة بين السعودية واليابان
مواجهة سابقة بين السعودية واليابان

مع المجموعة الرابعة D والأخيرة، في الجولة الثالثة والمصيرية من دور المجموعات في بطولة AFC U20 Asian Cup 2023، حيث مواجهة اليابان ضد السعودية.

حيثما يدخل الصقور المواجهة الصعبة، بآمال عريضة في تحقيق الفوز ولا بديل عنه، من أجل اقتناص إحدى بطاقتي التأهل والعبور إلى الدور الثاني.

حاليًا، يحتل Saudi national under-20 team المرتبة الثالثة في المجموعة، برصيد 3 نقاط وصافي (-1) هدف.

إذ حقق الأخضر انتصارًا وحيدًا وصعبًا على قرغيزستان “حصالة المجموعة” بهدف، قبل أن يتلقى خسارة موجعة من الصين في الجولة الثانية.

أما عن حظوظ المنتخب السعودي للشباب في التأهل إلى دور ربع النهائي الآسيوي، في تكمن في تحقيق الفوز بما لا يقل عن فارق ( 5 ) أهداف، شريطة عدم فوز الصين على قرغيزستان بأكثر من هدفين، ليتأهل رفقة الأزرق الياباني إلى الدور المقبل.

من جهة أخرى، يسعى “الكمبيوتر” الياباني إلى تكليل مسيرته الناجحة حتى الآن في البطولة، بنتيجة إيجابية تحسم للفريق التأهل.

في الوقت الحالي، يأتي Japan national under-20 football team على رأس المجموعة، بعدما حصد 6 نقاط وفارق (4) أهداف.

فقد فاز المنتخب الياباني على كلًا من الصين بنتيجة (2-1) في الجولة الأولى، قبل أن يكتسح المنتخب القرغيزي في الجولة الثانية بثلاثية نظيفة.

وعن فرص اليابانيين في العبور إلى الدور القادم، فيكفيهم التعادل بأي نتيجة، من أجل ضمان التأهل والحفاظ على صدارة المجموعة، ومواجهة المنتخب الأردني ثاني المجموعة الثالثة.

كانت لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات، قد انطلقت مساء أمس الثلاثاء، حيث تلقت قطر خسارة ثقيلة من أمام أستراليا بنتيجة (1-9)، فيما تغلبت اليابان على فيتنام (3-1)، وتعادل أوزبكستان سلبيًا مع إندويسيا، كما تعادل العراق مع سوريا إيجابيًا (1-1).

واليوم الأربعاء، ساد التعادل السلبي مواجهتا المجموعة الثالثة، والتي جمعت كوريا الجنوبية ضد طاجيكستان، والأردن مع عمان.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب المجموعات الأربع في البطولة الآسيوية لمنتخبات تحت 20 سنة بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة في المجموعات الثلاث الأولى:

جدول ترتيب المجموعات الأربع أثناء الجولة الثالثة في بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لعام 2023
جدول ترتيب المجموعات الأربع أثناء الجولة الثالثة في بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لعام 2023

هذا، وستقام غدًا الخميس أيضًا، مباراة الصين وقرغيزستان، وذلك في نفس توقيت مواجهة اليابان والسعودية بالمجموعة الرابعة D.

موعد مباراة السعودية واليابان والقنوات الناقلة

موعد مباراة السعودية واليابان والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الحاسمة عن الجولة الثالثة في دور المجموعات بكأس آسيا للشباب 2023، مساء غدٍ الخميس، في تمام الثالثة ( 3:00 م ) بتوقيت السعودية، الثانية ( 2:00 م ) بتوقيت مصر، الثانية عشر ( 12:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وبشأن حكم مباراة السعودية واليابان، فننتظر الإعلان الرسمي من جانب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ( AFC ).

من ناحية أخرى، وبشأن القنوات الناقلة للمواجهة المصيرية، فإن المباراة تأتي منقولة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية beIN Sports AFC HD، وقنوات إس إس سي الرياضية السعودية من خلال SSC EXTRA 2، إضافة إلى دبي الرياضية آسيا وأبوظبي الرياضية آسيا، وقنوات الكأس القطرية Alkass HD 9، والقناة الرابعة الرياضية العراقية Alrabiaa Sport.

أما عن معلق مباراة السعودية واليابان، فسيعلن عنه في وقتٍ لاحق، فسيكون المعلق الرياضي السعودي محمد الخامسي على SSC، واليمني حسن العيدروس في بي إن سبورتس، إضافة إلى السعودي سمير المعيرفي على الكأس القطرية، والإماراتي حازم عبد السلام على أبوظبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد