مانشيني يستبعد 3 لاعبين من معسكر السعودية.. ويضم نجم الهلال

قرر الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم، استبعاد 3 لاعبين من المعسكر الحالي للأخضر، من أجل التحضير لاستكمال التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

مانشيني والمنتخب السعودي - مصدر الصورة: جوجل

مانشيني والمنتخب السعودي - مصدر الصورة: جوجل

وذكر الحساب الرسمي للمنتخب السعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن مانشيني استبعد الثلاثي عبد الله الخيبري ومتعب الحربي ووليد الأحمد بسبب الإصابة.

وفي الوقت نفسه، قرر روبرتو مانشيني، ضم محمد البريك لاعب نادي الهلال، إلى معسكر الأخضر الحالي.

ويستعد منتخب السعودية لمواجهتي طاجيكستان في الجولتين الثالثة والرابعة من عمر التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويتصدر المنتخب السعودي، جدول ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على الأردن وباكستان.

أما منتخب طاجيكستان، يحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

بيان المنتخب السعودي - مصدر الصورة: حساب المنتخب السعودي على تويتر
بيان المنتخب السعودي – مصدر الصورة: حساب المنتخب السعودي على تويتر

 

وفي سياق متصل، نشر حساب المنتخب السعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بيانا رسميا، حول تفاصيل مران الأخضر تحت قيادة مانشيني.

وذكر البيان “انتظم لاعبو المنتخب الوطني عصر الأحد، في المعسكر التحضيري الذي يقام حاليا في العاصمة السعودية الرياض”.

وتابع البيان “بدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء ثم التمرير والتدريبات التكتيكية وتمارين الإطالة”.

ونوه بيان الأخضر إلى أن اللاعب أيمن يحيى، اكتفى بخوض تمارين خاصة رفقة الجهاز الطبي للمنتخب الأول.

بيان المنتخب السعودي - مصدر الصورة: حساب المنتخب السعودي على تويتر
بيان المنتخب السعودي – مصدر الصورة: حساب المنتخب السعودي على تويتر

 

وكان المنتخب السعودي قد ودع نهائيات كأس آسيا 2023، والتي أقيمت مطلع العام الحالي في قطر، من ثمن النهائي، بركلات الترجيح 24 أمام كوريا الجنوبية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

وكان المنتخب السعودي قد تصدر مجموعته في كأس آسيا 2023 برصيد 7 نقاط، بعد الفوز على عمان وقيرغيزستان، والتعادل مع تايلاند، علما بأن منتخب قطر نجح في النهاية في حصد كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه المثير في المباراة النهائية على شقيقه الأردني.

يذكر أن نادي الهلال، يتصدر جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023-2024 برصيد 68 نقطة، بفارق 12 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه النصر، والذي يمتلك 56 نقطة بعد خوض 24 جولة.

ويسير الهلال بخطوات ثابتة مع مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، نحو استعادة لقب دوري المحترفين السعودي، الذي حصده اتحاد جدة في الموسم الماضي 2022-2023 مع المدرب البرتغالي نونو سانتو.

ويحتل اتحاد جدة، المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين للموسم الحالي، برصيد 43 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط عن التعاون خامس الترتيب.

وتوج نادي الهلال بكأس موسم الرياض 2024 بعد فوزه على إنتر ميامي الأمريكي بنتيجة 4-3، ثم تفوقه على النصر بهدفين دون رد على ملعب المملكة أرينا معقل الفريق الأزرق.

أما النصر مع مدربه لويس كاسترو، قد توج مطلع الموسم الحالي بكأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، بعد فوزه 2-1 على الهلال، بعد التمديد إلى الوقت الإضافي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد