مانشستر سيتي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه

توج مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جرت مساء يوم السبت على ملعب ‘أتاتورك الأولمبي’ في إسطنبول التركية في النسخة 2022-2023.

من هو رجل المباراة:

يعتبر الإسباني رودري نجمًا للمباراة بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 68 من تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء التي عجز أمامها الحارس الكاميروني ” أندريه أونانا ” من التصدي لها.

مانشستر سيتي ودوري أبطال أوروبا:

بهذا التتويج، يحقق مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعد الخسارة المؤلمة في نهائي “2021 ” أمام مواطنه تشيلسي بهدف دون رد، وبهذا الفوز، يصبح فريق مانشستر سيتي قد توج بثلاثة ألقاب في هذا الموسم بعد تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في موسم واحد.

ألقاب دوري أبطال أوروبا للمدرب العالمي ” بيب جوارديولا”:

حصد جوارديولا لقب دوري أبطال أوروبا مرتين مع “برشلونة” في عام 2009 وعام 2011، وذلك على حساب مانشستر يونايتد، لكنه لم يتمكن من قيادة بايرن ميونخ لحصد اللقب القاري على مدار 3 مواسم، وبذلك يكون جوارديولا قد نجح في معادلة الرقم القياسي للمدرب الفرنسي ” زين الدين زيدان ” في التتويج باللقب 3 مرات كمدرب، كما أصبح أكثر مدرب إسباني فوزا بلقب دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد