مؤتمر لابورتا رئيس برشلونة.. وعاصفة من الهجوم على ريال مدريد

في المؤتمر الصحفي الذي خرج فيه خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة للحديث عن قضية نيجريرا، أكد خلال المؤتمر أن برشلونة بريء حتى تثبت إدانته، وعبر عن انزعاجه من الحكم على برشلونة قبل أن يقول القضاء كلمته، مؤكداً أن ما يحدث هو هدفه النيل من سمعة النادي الكتالوني، وتطرق خلال المؤتمر للهجوم على ريال مدريد منافسه التقليدي.

هجوم لابورتا على ريال مدريد

تحدث لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني عن تضامن ريال مدريد في قضية نيجريرا، كونه أحد المتضررين في القضية، وشن لابورتا هجوم حاد وقوي حيث قال: “الكل يعرف أن نادي ريال مدريد هو نادٍ مفضل تاريخياً بأخطاء التحكيم، هو نادي النظام في إسبانيا”.

وتابع: “لمدة سبعة عقود، كان رئيس لجنة الحكام شريكاً سابقاً لريال مدريد أو لاعباً سابقاً أو مديراً سابقاً، لمدة 70 عاماً، أولئك الذين عينوا الحكام الذين اضطروا إلى تحقيق العدالة”.

وأضاف: “قضية نيجريرا ليست قضية فساد رياضي، يعتقد ريال مدريد أنه تعرض للأذى، إنهم من أضر بكرة القدم لعقود”.

وأردف: “أن يظهر ريال مدريد هذا النهج في أفضل فترة لنادينا هو نكتة كبرى، ونأمل أن تكشفهم هذه المحاكمة”.

وأكمل: “لم يحدث ذلك عن طريق الصدفة، لم نرضخ للاتفاق الخاص ب “CVC”، لكننا راهننا على المصالح الأخرى التي أفادتنا أكثر، ليس من قبيل الصدفة أن حدث هذا عندما بدأنا نتعافى، لقد تم تشجيع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الانضمام إلى إعدام برشلونة خارج نطاق القانون، وكأن ذلك صدفة عندما أظهرنا إرادتنا لتغيير المنافسة الأوروبية”.

واختتم لابورتا حديثه قائلاً: “إنه أعنف هجوم ضد نادينا، أطلب أكثر من أي وقت مضى أن يتحد جمهور برشلونة في الدفاع عن نادينا ونموذج ملكيتنا حتى لا يزعزعوا استقرارنا”.

تدخل الاتحاد الأوروبي

وفي الإجابة على أسئلة الصحفيين، تطرق رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا إلى تدخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في قضية نيجريرا، والحديث عن إمكانية طرد برشلونة من المنافسات الأوروبية بسبب القضية حيث قال: ” النادي لم يرتكب أي جريمة تذكر وسنواصل اللعب في أوروبا كالمعتاد، لا أعلم ما يدور في ذهن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إنه يضيف مزيداً من النار للملف”.

وأتم: ” يويفا يقوم بتصرفات ضد نادي برشلونة لأننا ندعم مشروع السوبر ليج، أليكسندر تشيفيرين باستثناء بعض التصريحات الأولية، اختار الحذر ولم يتدخل في القضية أكثر، وأنا أطلب منه التحلي بالمزيد من المسؤولية والحكمة، عكس مايقوم به تيباس رئيس لاليجا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد