مؤتمر لابورتا قضية نيجريرا لتشويه برشلونة.. وهجوم على رئيس رابطة الدوري الإسباني

خرج خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني في مؤتمر صحفي للرد على الاتهامات الموجهة إلى النادي الكتالوني بقضية نيجريرا، وانطلق المؤتمر الصحفي في الساعة 12 ظهراً بتوقيت المملكة العربية السعودية، وكان للمؤتمر صدى كبير على مستوى العالم بسبب هجوم رئيس نادي برشلونة القوي على رئيس رابطة الدوري الإسباني، فيما كشف عن نوايا النادي الكتالوني بالمطالبة بتعويضات فلكية بعد انتهاء القضية.

قضية نيجريرا

بدأ لابورتا المؤتمر الصحفي بالحديث مباشرة عن قضية نيجريرا، وقال في بداية حديثه: ” قضية نيجريرا لا يجب أن تكون مسؤولية مجلس الإدارة الحالي، هذا النادي كان نموذجاً للعب النظيف وللقيم الرياضية العالية”.

وأضاف: “لكن علينا أن نتحدث عن الفضيحة التي حدثت خلال الشهرين الماضيين، لقد كنا نعاني من حملة عنيفة ضد سمعتنا وليس لها أي أساس من الصحة”.

وتابع: ” برشلونة هو كيان يتبع القيم، نحب الفوز، ونريد الفوز من خلال اللعب بشكل جيد وليس من خلال المساعدة التحكيمية، لدينا منتقدون يحاولون تقويض صورتنا ومكانتنا، لكنهم لم يحققوها أبداً ولن يحققوها، لن تمنع أي حملة تشهير ببرشلونة من الاستمرار في أن يكون مؤسسة مرجعية في الرياضة العالمية، ومن أن يحبها ملايين الكتالونيين والأشخاص من بقية العالم”.

وأردف: “لقد قلت بالفعل عندما ظهرت قضية نيجريرا أنها لم تكن مصادفة، لقد كلفت متخصصين ومكتباً خارجياً لإعداد تقرير، الآن لدى المزيد من المعلومات ويمكنني تأكيد أن نادي برشلونة لم يسبق له تنفيذ أي إجراء يكون غرضه أو نيته غش المنافسة للحصول على ميزة رياضية، ولم تتمكن وكالة الضرائب من أن المدفوعات التي تم دفعها يمكن أن تؤثر على أي نتيجة، ولم يتمكنوا من إثبات ذلك لأنه كان غير ممكن”.

وأكمل: “الفواتير مفصلة عن طريق التحويل المصرفي وموثقة في حسابات النادي، لم تكن هناك نية لإخفاء أي شيء، التقارير الرياضية التي تم التكليف بها كانت شفافة”.

وشدد رئيس برشلونة: “سيكون النادي هو الضحية إذا كان الأمر أن بعض الأشخاص الطبيعيين أو الكيانات الخاصة لديهم بعض الاهتمام في الاستفادة، سيكون برشلونة شخصاً متضرراً”.

وأضاف: “دعونا ندع العدالة تعمل، لها أوقاتها التي يجب احترامها، يجب إثبات الاتهامات أمام محكمة العدل، نحن نعيش في دولة القانون، وبدون محاكمة أُلقي باللوم علينا قبل أن يحكم علينا، هناك أشخاص أظهروا قدراً كبيراً من عدم المسؤولية بطريقة لا تطاق، في هذه القضية من الواضح ما يريدون أن يولد الطفل ميتاً”.

هجوم على رئيس رابطة الدوري الإسباني

قرر رئيس نادي برشلونة الإسباني الرد على التصريحات التي أطلقها “خافيير تيباس” رئيس رابطة الدوري الإسباني قائلاً: “هنا أريد أن أذكر رئيس رابطة لاليجا، أطلب منه إنهاء الجدل اللفظي الذي لا يفيد المنظمة التي يمثلها”.

وأكمل: “على العكس من ذلك، أود أن أشكر سلوك لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، وجياني إنفانتينو رئيس الفيفا، وكل الذين انتظروا محاكمة القضية دون تعريض برشلونة للإعدام خارج نطاق القانون”.

وأضاف: “يريدون تدمير أحد أعمدة كتالونيا مثل نادي برشلونة، بعض مجالات القوة لا تؤيد أن النادي عبارة عن منصة كتالونية منفتحة على العالم”.

وأكد: “ستواصل إدارتنا القانونية اتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن سمعة النادي ونحتفظ بالمطالبة بالتعويض عن الأضرار، يمكن أن يكون التعويض الذي نطلبه فلكياً”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.