لدغة مغربية تقود العين للفوز على النصر في دوري أبطال آسيا 2023-2024

خسر النصر السعودي أمام مضيفه العين الإماراتي بهدف دون رد 0-1 في المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الإثنين، على ملعب هزاع بن زايد في أبو ظبي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2023-2024.

من لقاء النصر والعين - مصدر الصورة: حساب النصر على تويتر

من لقاء النصر والعين - مصدر الصورة: حساب النصر على تويتر

نتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، استمرت بين الفريقين، حتى الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول، عندما تمكن المغربي سفيان رحيمي من تسجيل الهدف الأول للعين.

من لقاء النصر والعين - مصدر الصورة: حساب النصر على تويتر
من لقاء النصر والعين – مصدر الصورة: حساب النصر على تويتر

 

وفي الشوط الثاني، كثف كل فريق من نشاطه الهجومي، لكن فشل النصر في إدراك التعادل.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع (90+4)، حصل إيميريك لابورت مدافع النصر، على البطاقة الحمراء.

ويتجدد الصدام بين النصر والعين، الإثنين المقبل، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، على ملعب الأول بارك، معقل “العالمي” في العاصمة السعودية الرياض.

وكان البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني للنصر، قد دفع بتشكيلة أساسية لمواجهة العين، نشرها حساب نادي النصر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على النحو التالي:

الحارس ديفيد أوسبينا، علي لاجامي، إيميريك لابورت، سلطان الغنام، عزيز بيهيتش، عبد الله الخيبري، أوتافيو مونتيرو، عبد المجيد الصليهم، أيمن يحيى، ساديو ماني، القائد كريستيانو رونالدو

تشكيلة النصر لمواجهة العين - مصدر الصورة: حساب النصر على تويتر
تشكيلة النصر لمواجهة العين – مصدر الصورة: حساب النصر على تويتر

 

وجلس على دكة بدلاء النصر، مجموعة من اللاعبين أبرزهم عبد الإله العمري ومحمد فتيل ونواف بوشل وسامي النجعي وعلي الحسن ومحمد قاسم ومشاري النمر وعبد العزيز العليوه وفارس أفندي.

وفقد النصر في مباراة اليوم أمام شقيقه العين، لاعبه البرازيلي أندرسون تاليسكا بسبب الإصابة.

وكان اللاعب السنغالي ساديو ماني نجم النصر، خارج الخماسي الأجنبي للعالمي في لقاء اليوم، لكن إصابة تاليسكا، دفعت المدرب لويس كاسترو، للاستعانة بنجم ليفربول السابق، وتقرر سفره عبر طائرة خاصة صباح اليوم الإثنين إلى الإمارات، للحاق بالموقعة المرتقبة أمام العين.

أما الأرجنتيني هيرنان كريسبو المدير الفني للعين، قد دفع بتشكيلة أساسية لمواجهة النصر، نشرها حساب نادي العين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على النحو التالي:

الحارس خالد عيسى، كوامي أوتون، خالد الهاشمي، إيريك جورجينيس، بندر محمد الأحبابي، يحيى نادر، بارك يونج وو، محمد عباس، ماتياس بالاسيوس، كاكو، سفيان رحيمي

تشكيلة العين لمواجهة النصر - مصدر الصورة: حساب العين على تويتر
تشكيلة العين لمواجهة النصر – مصدر الصورة: حساب العين على تويتر

 

وجلس على دكة بدلاء العين، مجموعة من اللاعبين أبرزهم حازم عباس ومنصور الشامسي وفلاح وليد وخالد علي وسلطان الشامسي وخالد البلوشي وأحمد برمان وسلطان المنذري ومحمد بوسندة.

وكان النصر قد بلغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد تجاوز عقبة مواطنه الفيحاء في دور الـ 16، أما العين الإماراتي قطع تذكرة العبور إلى دور الثمانية للمسابقة القارية، بعد تخطي عقبة ناساف كارشي الأوزبكي.

وكان النصر قد تعادل في الجولة الماضية بدوري روشن السعودي للمحترفين مع الحزم بنتيجة 4-4، ليحتل وصافة البطولة برصيد 53 نقطة، بفارق 9 نقاط عن غريمه الهلال متصدر الترتيب، وذلك بعد مرور 22 جولة من عمر البطولة.

يذكر أن الهلال سيواجه غدا الثلاثاء، نظيره اتحاد جدة، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، على ملعب المملكة أرينا معقل الزعيم الأزرق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد