“لامين يامال” يخلد اسمه بعد تحقيقه رقماً قياسياً عقب تألقه ضد نادي “قادش”

أصبح لاعب برشلونة “لامين يامال” أصغر لاعب يشارك بصفة أساسي في تاريخ الفريق في الدوري الإسباني، وذلك بعد أن ساعد برشلونة ليحقق أول انتصار له بالدوري في موسم 2024/2023 ضمن مباراته مع “قادش” بتسجيل هدفين في الوقت القاتل، وعبر” تشافي هيرنانديز” (المدير الفني لبرشلونة) عن رأيه باللاعب قائلاً: (“يامال” مكتمل النضج كلاعب وعلينا الاهتمام به)، وإليكم التفاصيل.

صورة معدلة على الفوتوشوب للاعب لامين يامال -المصدر: تم تعديلها بواسطة الكاتب مراد الراجحي (نجوم مصرية).

بعد ظهور اللاعب التاريخي.. “تشافي هيرنانديز” يصرح: (ناضج للغاية وقادر على صنع الفارق)

ظهر اللاعب ذو الأصول المغربية “لامين يامال” لأول مرة في التشكيل الأساسي للفريق الكتالوني عندما بلغ عمره 16 عاماً و38 يوماً فقط، كما أن في ظهوره الأول في مباراة نادي برشلونة أمام قادش في مساء يوم الأحد أصبح يامال أيضاً أصغر لاعب يبدأ اللعب كأساسي في الدوري الإسباني خلال القرن الحادي والعشرين، بحسب تقرير لـ(CNN).

صرح “تشافي هيرنانديز” (المدير الفني للفريق الكتالوني) عقب نهاية المباراة للصحفيين قائلاً: “أعتقد أن لامين ناضج للغاية وقادر على صنع الفارق لصالحنا”، وأضاف: “يجب أن نعتني به وأنا واثق من جاهزيته، ولا أشعر بالقلق أبداً في الاعتماد على الشباب”.

صورة يامين لامال بقميص برشلونة –المصدر: موقع ريكورد.
صورة يامين لامال بقميص برشلونة –المصدر: موقع ريكورد.

 

هذا وقد نجح نادي برشلونة في تسجيل هدفين في اللحظات الأخيرة ليحقق الفوز على قادش في إنجاز بطولي بالدقائق الأخيرة، وعلى الرغم من أن الفريق لم يكن في أفضل حالاته إلا أن “تشافي” وفريقه وجدوا طريقهم لتحقيق الفوز، حيث افتتح الشاب “بيدري” التسجيل في الدقيقة 82، وبعدها بقليل أضاف “فيران توريس” هدفاً آخر في الوقت القاتل المحتسب بدلاً من الوقت الضائع.

وأشار “تشافي” إلى شبكة “Movistar Plus” الإسبانية قائلاً: “كان يبدو لي في البداية أن الكرة لم تكن ستدخل اليوم، ولكنها فعلت ذلك في النهاية، وتوقعنا أن هذه المباراة ستعتمد على التحكم بالكرة والاستحواذ بشكل كبير، وفي الشوط الثاني تحسن أداءنا وأصبحنا أكثر صبراً وتمكنا من التمركز بشكل أفضل، والهدف الذي سجله بيدري بعد تمريرة من “غوندوغان” منحنا ما كنا نبحث عنه”.

كان تحقيق الانتصار أمراً ضرورياً بالنسبة للفريق الكتالوني، خاصة بعد الصعوبات التي واجهها بطل الدوري الإسباني في مباراته الافتتاحية أمام نادي “خيتافي”، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي وشهدت طرد اللاعب “رافينيا” في الشوط الأول، وهذا الطرد أتاح للشاب يامال الفرصة ليظهر ويثبت نفسه كشعلة متألقة في المباراة.

يظهر على اليسار اللاعب لامين يامال وعلى اليمين اللاعب رافينيا الذي طرد في المباراة الماضية – المصدر (موقع البطولة).
يظهر على اليسار اللاعب لامين يامال وعلى اليمين اللاعب رافينيا الذي طرد سابقاً – المصدر (موقع البطولة).

 

ماذا عن اليافعين الآخرين في المسابقة؟

من الجدير بالذكر أنه في الموسم الماضي ظهر “لامين يامال” (عندما كان عمره 15 عاماً وتسعة أشهر و16 يوماً) لأول مرة مع الفريق الكتالوني، حيث استبدل “جافي” في المباراة التي فاز بها فريقه على “ريال بيتيس” برباعية في أبريل/نيسان الماضي.

بحسب وكالة “رويترز” يعتبر “لوكا روميرو” (مهاجم نادي ريال مايوركا والمنضم حديثاً إلى نادي إسي ميلان الإيطالي) هو أصغر لاعب شارك لأول مرة في الدوري الإسباني (وذلك عندما كان يملك 15 عاماً و229 يوماً) حيث دخل روميرو كبديل خلال هزيمة فريقه أمام “ريال مدريد” في يونيو/حزيران 2020، ليحطم بذلك الرقم القياسي الطويل في الدوري الإسباني الذي كان يتبعه اللاعب “فرانسيسكو باو رودريغيز” (المعروف بلقب سانسون) والذي ظهر لأول مرة في الدوري عام 1939 وكان يملك حينها 15 عاماً و255 يوماً.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد