قطر تواجه أفغانستان في تصفيات كأس العالم 2026 موعد المباراة والقنوات الناقلة

يستعد منتخب قطر الأول لكرة القدم لخوض مواجهة مرتقبة أمام منتخب أفغانستان، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027.

موعد مباراة قطر وأفغانستان في تصفيات كأس العالم

ومن المقرر أن تنطلق المباراة على ملعب استاد خليفة الدُّوَليّ، الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023، في تمام الساعة 5:45 مساءً بتوقيت مصر و6:45 مساءً بتوقيت السُّعُودية.

ويتواجد منتخبا قطر وأفغانستان في المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارهما منتخبي الهند والكويت.

ويطمح منتخب قطر في المضي قدمًا نحو اقتناص بطاقة الصعود إلى نهائيات كأس العالم والمشاركة في المونديال للمرة الثانية تواليًا بعد استضافته للنسخة الماضية.

القناة الناقلة لمباراة قطر وأفغانستان في تصفيات كأس العالم 2026

ومن المنتظر أن تذاع مباراة قطر وأفغانستان في تصفيات كأس العالم وأمم آسيا عبر فضائية bein sport المفتوحة وقناة الكأس 1.

التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تفاصيل تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، التي ستشهد مشاركة 36 منتخبًا آسيويًا.

وتم توزيع المنتخبات المتنافسة إلى 9 مجموعات، تضم كل منهم 4 منتخبات يتنافسون بنظام الدوري من مرحلتي الذهاب والإياب، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه إلى المرحلة النهائية الحاسمة.

ويتأهل الـ18 منتخب المتأهلين (متصدر ووصيف كل مجموعة) إلى بطولة كأس آسيا 2027 المقرر إقامتها في السُّعُودية لأول مرة في تاريخها.

فيما يتم توزيع الـ18 منتخب ذاتهم على 3 مجموعات بالدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري عبر مرحلتي الذهاب والإياب، ليتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين تتجه المنتخبات الحاصلة على المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة إلى ملحق آسيوي.

ويطمح منتخب قطر في المضي قدمًا نحو اقتناص بطاقة الصعود إلى نهائيات كأس العالم والمشاركة في المونديال للمرة الثانية تواليًا بعد استضافته للنسخة الماضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد