تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري

تتميز لقاءات قطبي الكرة المصرية -الأهلي والزمالك- بالإثارة والمتعة الكروية، حيث تعرف منذ بداية لعبة كرة القدم في مصر بالجماهيرية، ويحظى الفريقان بشعبية واسعة في مصر والوطن العربي، ويتميز ديربي القاهرة بالقوة والنتائج المفاجأة والتشويق.

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

ويلتقي الفريقان في مباراتين من كل موسم في بطولة الدوري الممتاز، حيث تمتلئ المقاهي والبيوت بالتجمعات، ويشهد ملعب ستاد هزاع بن زايد يوم الجمعة القادمة الموافق 28/10/2022 اللقاء، في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة، والثامنة بتوقيت السعودية، التاسعة بتوقيت الإمارات، لقاءا صعبا بين قطبي الكرة المصرية. 

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

ويذكر أن نادي طلائع الجيش هو حامل لقب بطولة كأس السوبر المصري من النسخة الماضية، بعد أن تمكن من الفوز على نظيره النادي الأهلي بركلات الترجيح. 

السوبر المصري
السوبر المصري

ويلتقي الفريقان في هذه النسخة، باعتبار أن الزمالك حامل لقبي الدوري المصري وكأس مصر، والأهلي وصيف البطولتين. 

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر المصري 

يتفوق المارد الأحمر على الفارس الأبيض في تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة كأس السوبر المصري، حيث توج الأهلي على حساب غريمه الزمالك بخمسة ألقاب في بطولة كأس السوبر المصري، بينما توج الزمالك على حساب الأهلي في نسختين.

السوبر المصري
السوبر المصري

حيث التقى الفريقان في 7 نهائيات من بطولة كأس السوبر، تفوق الأهلي في 3 مباريات، وكانت نتيجة التعادل واللجوء للركلات الترجيحية في 4 مباريات، تقاسم فيها الفريقان حيث فاز الأهلي في مباراتين وفاز الزمالك في مباراتين. 

وتمكن الأهلي من تسجيل 8 أهداف في شباك نادي الزمالك، واستطاع نادي الزمالك تسجيل 4 أهداف في الأهلي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد