سماء استاد القاهرة تلمع في ليلة ضرب فيها الأهلي نظيره الهلال بثلاثية دون رد.. عين على المباراة

لمعت سماء استاد القاهرة، أمس السبت الموافق 1 أبريل 2023، الموافق 10 رمضان 1444 هجرية، بثلاثة أهداف للمارد الأحمر في شباك نظيره نادي الهلال السوداني دون رد، في الجولة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

اللاعب محمود كهربا يسجل الهدف الأول للنادي الأهلي أمام نادي الهلال السوداني
اللاعب محمود كهربا يسجل الهدف الأول للنادي الأهلي أمام نادي الهلال السوداني

أهداف الأهلي والهلال

افتتح التسجيل للنادي الأهلي، اللاعب محمود كهربا في الدقيقة 25 من عمر اللقاء، بمراوغة رائعة وتسديدة اروع، سكنت شباك الهلال السوداني.

وفي الشوط الثاني، أجرى المدير الفني للنادي الأهلى، السويسري مارسيل كولر تبديلات ناجحة، حيث حل اللاعب حسين الشحات بدلا من اللاعب أحمد عبدالقادر، في الجهة اليسرى كلاعب جناح، ليتمكن من تسجيل الهدف الثاني للنادي الأهلي، من خلال كرة بينية مررها اللاعب بيرسي تاو من الجهة اليمنى وسددها اللاعب حسين الشحات في المرمى، في الدقيقة 64.

ثم يتمكن اللاعب حسين الشحات، من تسجيل الهدف الثالث، الذي قضى على طموح نادي الهلال السوداني، في الدقيقة 81 من عمر اللقاء، من خلال كرة في منطقة الجزاء سكنت شباك نادي الهلال السوداني.

أقيم اللقاء بين الأهلي والهلال، في حضور جماهيري يبلغ 50 الف مشجع للقلعة الحمراء، على ملعب استاد في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة.

اللاعب حسين الشحات يسجل هدفين في لقاء الأهلي والهلال
اللاعب حسين الشحات يسجل هدفين في لقاء الأهلي والهلال

عين على مباراة الأهلي والهلال

أهدر لاعبو الأهلي المصري العديد من الفرص، خاصة مع بداية المباراة، وبعد تسجيل الهدف الأول للأحمر، لعب الهلال السوداني بطريقة الضغط على حامل الكرة، وأهدروا العديد من الفرص خلال اللقاء، فمنها من أفسدها لاعبو الأهلي ومنها فرص لم يحسن لاعبو الهلال استغلالها في أحسن صورة.

صمم لاعبو الأهلي خلال تطبيق الهلال الضغط على حامل الكرة، على بدء الهجمة من خطوط الدفاع، وهو ما كان سيكلف الأهلي الكثير، خاصة وان الهلال لعب على أي خطأ في استلام الكرة وتسليمها.

سرعات اللاعب محمود كهربا أحدثت فارق كبير مع اللعب بيرسي تاو، وقدم اللاعب محمد مجدي افشة مساعدات من الناحية الهجومية خاصة في الجهة اليمنى مع اللاعب محمد هاني، وفي الناحية اليسرى قدم اللاعب أحمد عبدالقادر الكثير من الحلول المهارية مع اللاعب على معلول، وتوغلوا في خطوط نادي الهلال ليحدثوا فارقا كبيرا داخل منطقة الجزاء.

اللاعب احمد عبد القادر من مباراة الأهلي والهلال
اللاعب احمد عبد القادر من مباراة الأهلي والهلال

اللاعب مروان عطية ظهر بشكل جيد في التسديد على المرمى وسدد كرة اصطدمت بالقائم، وعمل على إفساد هجمات الهلال، والضغط على حامل الكرة، حيث قدم أدوارا دفاعية حين تقدم اللاعب على معلول في النواحي الهجومية.

اللاعب عمرو السولية قدم أدوارا دفاعية في العمق وفي الجهة اليمنى مع اللاعب محمد هاني، وطبق الضغط على حامل الكرة في منتصف الملعب وحولها إلى فرص لصالح النادي الأهلي.

قدم قلبي دفاع الأهلي، محمد عبدالمنعم ورامي ربيعة أدوارا دفاعية.

اللاعب حمدي فتحي واللاعب اليو ديانج، قدما أدوارا دفاعية في نصف الملعب، واستحوذا على الكرة ليعطوا الأفضلية للنادي الأهلي.

وبذلك الفوز ضمن النادي الأهلي الصعود إلى دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث صعد ثاني المجموعة، مع نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد