قانون فينيسيوس جونيور لمكافحة العنصرية وتنظيم مباراة تحت شعار “بشرة واحدة”

تمت الموافقة رسميًا من قبل البرلمان البرازيلي خلال الساعات الماضية على قانون جديد يحمل اسم “قانون فينيسيوس جونيور” في إجراء سريع ردًا على الأحداث العنصرية التي تعرض لها نجم المنتخب البرازيلي في مباراة فريقه ريال مدريد في الدوري الإسباني.
وقد تعرض اللاعب فينيسيوس لصورة من العنصرية من قبل بعض الجماهير خلال مباراة فريقه ريال مدريد ضد فالنسيا في الجولة الـ35 من الدوري الإسباني، وكان رد فعله على ذلك هو الهجوم على الجماهير، مما أدى إلى طرده من المباراة.
صرحت وسائل الإعلام البرازيلية بموافقة البرلمان البرازيلي على إطلاق قانون جديد باسم فينيسيوس، وذلك لمكافحة الهجمات العنصرية في المناسبات الرياضية، يهدف هذا القانون إلى تنظيم البروتوكول الذي يجب تطبيقه في حالات حدوث هجمات عنصرية في الأحداث الرياضية في ولاية ريو دي جانيرو.
ذكرت وسائل إعلام عالمية يوم الأربعاء 7 يونيو 2023 أن مجلس النواب في ولاية ريو دي جانيرو البرازيلية وافق على هذا القانون.

نص قانون فينيسيوس

ينص قانون فينيسيوس الذي سيتم تطبيقه في البرازيل على إيقاف أو إلغاء المباريات في حالة حدوث هجمات عنصرية، كما يحدد القانون بروتوكولًا لتوجيه السلطات في التعامل مع الشكاوى والتعامل مع النيابة العامة، بالإضافة إلى إحالة المرتكبين للأفعال العنصرية إلى المحاكمة.
أدان الرئيس البرازيلي إيناسيو لولا دا سيلفا حادثة فينيسيوس خلال مباراة فالنسيا، وطالبت الحكومة البرازيلية نظيرتها الإسبانية باتخاذ إجراءات عاجلة.

مباراة تحت عنوان بشرة واحدة

يجدر بالذكر أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أعلن عن خوض مباراة ودية بين منتخبي إسبانيا والبرازيل في شهر مارس المقبل تحت عنوان “بشرة واحدة”، وذلك لمحاربة العنصرية في كرة القدم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد