فرنسا تسحق جبل طارق بـ14 هدفًا.. لكنه لا يعد أكبر فوز في تاريخ كرة القدم

حقق منتخب فرنسا فوزًا عريضًا على نظيره جبل طارق بنتيجة 14/0، ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات يورو 2024 بمنافسات المجموعة الثانية.

وسجل أهداف فرنسا كل من: كيليان مبابي (3 أهداف)، أنطوان غريزمان (هدفين)، وكريم بنزيما (هدفين)، وبول بوغبا، وكريم أديبايور، وجوليس كوندي، وكورنتين توليسو، وجوناثان كلاوس.

مبابي يسجل ثلاثية ويواصل تربعه على صدارة هدافي التصفيات

وبذلك، رفع منتخب فرنسا رصيده إلى 22 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق 7 نِقَاط عن ثاني الترتيب، منتخب أوكرانيا، وعلى الرغم من الفوز الكاسح للديوك على جبل طارق، إلا أن هذا الانتصار لا يعد من أكبر النتائج في تاريخ المستديرة.

أكبر نتيجة في تاريخ كرة القدم لم تتحقق في مباراة رسمية

وتعد مباراة أديما وفريق ليميرن في دولة مدغشقر هي النتيجة الأعرق في تاريخ كرة القدم، حيث فاز أديما على ليميرن بنتيجة 149/0 في عام 2002، ودخل هذا الرقم موسوعة جينيس للأرقام القياسية لهذا العام.

جدير بالذكر أن الفريق الخاسر كان حامل لقب الدوري المحلي عن موسم 2001، إلا أن جميع الأهداف الـ149 قام لاعبو ليميرن بتسجيلها في مرماهم بمعدل (هدف كل 35 ثانية) كنوع من الاعتراض على تعرضهم للظلم التحكيمي لهذا الموسم.

وفيما يلي قائمة بأكبر النتائج في تاريخ كرة القدم:

  • أديما (مدغشقر) – ليميرن (مدغشقر): 149/0 (2002)
  • بارنسلي (إنجلترا) – شيفيلد وينزداي (إنجلترا): 79/0 (1979)
  • بلاتو يونايتد فيدرز (نيجيريا) – اكوربا (نيجيريا): 79/0 (1979)
  • منتخب أستراليا – منتخب ساموا الأمريكي: 31/0 (2001)

من المتوقع أن يكون لفوز فرنسا على جبل طارق تأثير إيجابي على معنويات اللاعبين والجهاز الفني، حيث يؤكد لهم أن المنتخب قادر على تحقيق نتائج إيجابية في البطولات القادمة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الفوز بهذا الشكل الكبير سيساهم في تحسين ترتيب منتخب فرنسا في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد