فرص تأهل الأهلي إلى الدور المقبل بعد خسارة بطل الكرة المصرية من صن داونز

حالة من الحزن الشديد تسيطر على جماهير الكرة المصرية بعد خسارة قطبي الكرة المصرية ناديي الأهلي والزمالك في أخر جولتين من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا هذا العام مما جعل الجماهير والإدارات تدخل في حسابات معقدة من أجل التشبث بأمل الصعود إلى الدور التالي للبطولة، مما دفعنا لمشاركة هذه الحسابات والخطط والنقط اللازمة لكل فريق من أجل الصعود ولو حتى ثاني المجموعة.

النادي الأهلي: –

نبدأ الحديث باستعراض حالة النادي الأهلي بين مجموعته وموقفه من الصعود من عدمه، فقد تعرض لخسارة في آخر مباراتين أمام غريمة التقليدي نادي صن داونز الجَنُوب أفريقي بهدف للاشيء في كل مباراة وهو ما أضعف أمل الصعود إلى الدور التالي وصعب المهمة وضياع فرصة الصعود إلى الدور التالي كأول المجموعة أملا في ملاقاة فريق أضعف نسبيا في الدور التالي.

موقف المجموعة حتى الآن: –

1- صن داونز 10 نِقَاط
2- الأهلي 4 نِقَاط
3- الهلال 4 نِقَاط
4- المِرِّيخ 4 نِقَاط

لتنحصر المنافسة مع ناديي الهلال والمريخ من السودان الشقيق مع الأهلي على بطاقة التأهل الثاني بعد انفراد نادي صن داونز بصدارة المجموعة وتأكد صعوده إلى الدور التالي للبطولة القارية، وتساوي الثلاث منافسين بنفس عدد النِّقَاط (4 نِقَاط) قبل آخر جولتين من دور المجموعات من البطولة.

فرض النادي الأهلي المصري للتأهل: –

أمام النادي الأهلي الآن فرصة أخيرة وحيدة للتأهل من طريق احتلال المركز الثاني في هذه المجموعة، لكن هذا يتطلب الفوز على المِرِّيخ والهلال في مباراتي الجولة الخامسة والسادسة التي ستقام في القاهرة، حتى لا يدخل الفريق الأحمر في أي حسابات معقدة في طريق الدفاع عن لقبه للموسم الثالث تواليًا.

وسيكون الصراع على البطاقة الثانية بين الأهلي والهلال والمريخ للتأهل لدور الثمانية، حيث لا يحتاج صن داونز سوى نقطة واحدة من أجل حسم صدارة المجموعة رسميًا لاستحالة وصول الأهلي وقطبي السودان للنقطة أل11.

وفي حال فوز الأهلي على المِرِّيخ يكون الفريق الأحمر في احتياج لسقوط الهلال مع صن داونز سواء بالتعادل أو الخسارة، ليصبح الفريق الأحمر في احتياج لنتيجة التعادل على أقل تقدير في مباراة الجولة الأخيرة ضد الهلال من أجل التأهل دون النظر لأي حسابات تتعلق بالمواجهات المباشرة أو التعادل في النِّقَاط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد