غدا.. النصر يلتقي نظيره الفتح بنشوة التأهل الآسيوي

تتواصل اليوم الجمعة مباريات الجولة الثالثة لدوري روشن السعودي إذ يستقبل الفتح ضيفه النصر في الأحساء، ويواجه الفيحاء ضيفه الحزم في المجمعة.

وبنشوة التأهل لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا، يأمل النصر في تحقيق فوزه الأول في الدوري، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على الفتح في مباراة صعبة على الفريقين، يحتضنها ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

 

والتقى الفريقان في الدوري 28 مرة سابقة انتهت منها 16 مباراة بفوز النصر و3 مباريات بفوز الفتح وحسم التعادل 9 مباريات، وسجل هجوم النصر 52 هدفاً في حين سجل هجوم الفتح 25 هدفا.

ويحتل الفتح المركز الخامس برصيد 4 نقاط، بعد التعادل مع التعاون ثم الفوز على الأخدود، بينما يحتل النصر المركز الخامس عشر بدون نقاط، بعدما تلقى خسارتين أمام الاتفاق ثم التعاون.

وظهر الفتح في أول مباراتين بصورة جيدة، حقق خلالها أربع نقاط، ويتطلع إلى مواصلة عروضه الجيدة وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده رغم قوة منافسه.

ويبرز في الفتح حارسه السويدي جاكوب ريني والمدافع البلجيكي ديناير والبرازيلي بيتروس والجزائري سفيان بن دبكة والمغربي مراد باتنا والإسباني كريستيان تيلو والأرميني -الأرجنتيني- لوكاس زيلارايان وفراس البريكان، فيما يفتقد لجهود مدافعه المغربي مروان سعدان للإصابة.

أما النصر، فبعد تتويجه باللقب العربي تلقى خسارتين لم تكن منتظره، لكنه نجح في استعادة توازنه بعدما بلغ دور المحموعات إثر فوزه على شباب الأهلي الإماراتي 4-2، ويطمح أن يكون حاضراً فنياً وذهنياً للعودة بالعلامة الكاملة.

ومن المنتظر أن تشهد صفوفه المشاركة الأولى للاعب الوسط البرتغالي اوتافيو الذي وصل الرياض يوم الثلاثاء وشارك في تدريبات اليوم التالي، وربما أيضاً تشهد مشاركة المدافع الأسباني لابورت لكن مشاركته تتوقف على مدى جاهزيته، فيما لم تتأكد مشاركة الظهير الأيسر البرازيلي أليكس تيليس الذي غاب عن آخر ثلاث مباريات بعد إصابته في نهائي البطولة العربية.

ويعول النصر على مجموعة من العناصر المميزة يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي أندرسون تاليسكا والسنغالي ساديو ماني والإيفواري سيكو فوفانا والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، وسلطان الغنام ونواف العقيدي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد