عدد ألقاب الوداد الرياضي في بطولة دوري أبطال أفريقيا

الوداد البيضاوي هو نادي كرة قدم مغربي مقره في مدينة الدار البيضاء، تأسس في 8 ماي سنة 1937 حيث يعتبر من الأندية البارزة في المغرب وأفريقيا، وقد حقق العديد من الألقاب المحلية والقارية.

عدد ألقاب الوداد الرياضي في دوري أبطال أفريقيا

عدد ألقاب الوداد الرياضي في دوري أبطال أفريقيا

الوداد أكثر الأندية المغربية تحقيقا للبطولات الإفريقية

حتى تاريخ اليوم 6 يونيو 2023 حقق الوداد البيضاوي لقب دوري أبطال أفريقيا 3 مرات، وكانت في أعوام 1992، 2017، 2022، ويعتبر من أكثر الأندية المغربية تحقيقا لهذه البطولة رفقة غريمه الرجاء الذي يملك نفس عدد الألقاب، وهو الآن أمام فرصة تحقيق لقبه الرابع حينما سيلاقي الأهلي المصري في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023.

السنوات التي حقق فيها الوداد لقب دوري الأبطال

ألقاب الوداد الرياضي تم تحقيقها في الأعوام التالية:

1. عام 1992: حقق الوداد اللقب للمرة الأولى في تاريخه في نسخة 1992 من دوري أبطال أفريقيا، حيث تغلب الوداد في المباراة النهائية على الهلال السوداني بهدفين دون رد من تسجيل رشيد الداودي ويوسف برتوت في مباراة الذهاب في المغرب فيما إنتهى لقاء الإياب بالسودان بنتيجة صفر مقابل صفر ليتوج الوداد بأول ألقابه في دوري الأبطال.

2. عام 2017: حقق الوداد اللقب للمرة الثانية في تاريخه في هذه النسخة من دوري أبطال أفريقيا، وفي المباراة النهائية، واجه الوداد الأهلي المصري وفاز عليه بنتيجة 1-2 ليتوج بلقبه الثاني.

3. عام 2022: في هذه السنة حقق الوداد الرياضي المغربي لقبه الثالث في المسابقة وكان على حساب نادي الأهلي المصري في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء حيث فاز الوداد بنتيجة هدفين دون مقابل سجلهما رجل المباراة زهير المترجي.

إذن هذه هي المرات الثلاث التي حقق فيها الوداد البيضاوي لقب دوري أبطال أفريقيا ويظل هذا الفريق واحدًا من الأندية القوية في القارة الأفريقية ويسعى للمزيد من النجاحات في المستقبل، ويذكر أن فريق الوداد على موعد مع كتابة التاريخ مرة أخرى وذلك حينما سيلاقي فريق الأهلي المصري في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، حيث سيسعى إلى تدارك خسارته في القاهرة بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، وفي حال تمكن من ذلك سيتوج بلقب هذه النسخة وسيكون هذا هو اللقب الرابع في تاريخه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد