“الأهلي ضد مازيمبي”.. موعد مباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024

الأهلي ضد مازيمبي يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة فريق مازيمبي الكونغولي، في إطار منافسات الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للأندية موسم 2024-2023، وفي هذا السياق سنعرض لكم موعد المباراة وكل التفاصيل الخاصة بها.

وتأهل النادي الأهلي للدور نصف النهائي للمرة الـ20 في تاريخه وللمرة الخامسة على التوالي بعد الفوز على فريق سيمبا التنزاني في الدور ربع النهائي.

موعد مباراة الأهلي ضد مازيمبي

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين النادي الأهلي ونادي مازيمبي الكونغولي يوم 19 أو 20 من شهر أبريل الجاري على أرض فريق مازيمبي، بينما ستقام مباراة الإياب بين الأهلي ومازيمبي في القاهرة يوم 26 أو 27 من شهر أبريل.

وقد تأهل النادي الأهلي للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعد إقصاء فريق سيمبا التنزاني في الدور ربع النهائي بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وقد انتهت مباراة الذهاب بنتيجة 1-0 لصالح النادي الأهلي وفاز الأهلي أيضا في مباراة الإياب بهدفين دون رد.

بينما الفريق الكونغولي مازيمبي تأهل إلى الدور نصف النهائي بعد أن حقق الفوز على فريق بترو أتلتيكو الاونجولي بنتيجة هدفين مقابل هدف في مجموع المباراتين، كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي وفاز مازيمبي في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد مازيمبي

وفي حالة عدم تواجد اي غيابات عن المارد الأحمر، فمن المتوقع أن يبدأ المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي بالتشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
  • خط الدفاع: علي معلول، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.
  • الوسط: مروان عطية، عمرو السولية، أحمد نبيل كوكا.
  • خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، محمود كهربا.

ويغيب اللاعب أمام عاشور عن المباراة بسبب الإصابة التي تعرض لها في الكتف، كما يغيب كابتن الفريق “محمد الشناوي” بسبب الإصابة أيضا.

المواجهات بين الأهلي ومازيمبي

إلتقى النادي الأهلي ونادي مازيمبي 4 مرات من قبل في بطولة دوري أبطال أفريقيا وجميع المواجهات بين الفريقين كانت في دور المجموعات وكانت الغلبة لصالح النادي الأهلي أمام الفريق الكونغولي.

المباراة الأولى التي جمعت بين الأهلي ومازيمبي كانت في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا عام 2002 وحينها فاز النادي الأهلي بهدف دون رد على ستاد القاهرة.

والمباراة الثانية بين الفريقين كانت أيضا في دور المجموعات من نسخة 2002 وانتهت بنتيجة التعادل السلبي.

وكان اللقاء الثالث بين الأهلي ومازيمبي في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012، وفاز الأهلي بنتيجة هدفين مقابل هدف، وكانت المباراة على ملعب الكلية الحربية.

واخر مباراة جمعت بين النادي الأهلي ونادي مازيمبي قد لعبت في الكونغو، في إطار دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012، واستطاع مازيمبي أن يحقق فوزه الوحيد على النادي الأهلي بنتيجة هدفين دون رد.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد