عدد ألقاب الأندية المغربية مجتمعين في دوري أبطال أفريقيا لا زال لم يصل لعدد ألقاب الأهلي

الأندية المغربية لعبت دوراً بارزاً في تاريخ دوري أبطال أفريقيا وحققت نجاحات كبيرة في المسابقة على مر السنين، حيث حققت سبع ألقاب موزعة على ثلاث أندية وهي الوداد والرجاء والجيش الملكي، لكن رغم ذلك فهل وصل عدد ألقاب الأندية المغربية مجتمعين لعدد ألقاب الأهلي المصري في المسابقة؟

عدد ألقاب الأندية المغربية مجتمعين في دوري أبطال أفريقيا لا زال لم يصل لعدد ألقاب الأهلي

كم لقب دوري أبطال أفريقيا في خزينة المغرب؟

إليك ملخصاً لعدد ألقاب الأندية المغربية في دوري أبطال أفريقيا:

1. حقق الرجاء البيضاوي لقب دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات وكانت في السنوات التالية:

– عام 1989: حقق الرجاء اللقب لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على مولودية وهران في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد انتهاء مبارتي الذهاب والإياب بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

– عام 1997: توج الرجاء باللقب للمرة الثانية بعد تغلبه على أشانتي غولد الغاني في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد انتهاء مبارتي الذهاب والإياب بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

– عام 1999: توج الرجاء باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد تغلب على الترجي الرياضي التونسي في المباراة النهائية بركلات الترجيح بعد انتهاء مبارتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي صفر لمثله.

2. الوداد البيضاوي:

– عام 1992: حقق الوداد اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على الهلال السوداني بهدفين دون رد في لقاء النهائي.

– عام 2017: حقق الوداد اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على الأهلي المصري بنتيجة 1-2 في المباراة النهائية.

– عام 2022: حقق الوداد الرياضي المغربي لقبه الثالث في المسابقة على حساب نادي الأهلي المصري بعد تغلبه عليه في المباراة النهائية بنتيجة هدفين دون مقابل.

3. الجيش الملكي:

– عام 1985: حقق الجيش الملكي لقبه الأول والوحيد لحد الآن في دوري أبطال أفريقيا في نسخته القديمة بعد التفوق على بيليما الكونغولي في مجموع المبارتين بنتيجة 6-3.

 

بهذه النتائج، حققت الأندية المغربية إجمالاً 7 ألقاب في دوري أبطال أفريقيا. وتعد هذه النتائج دليلاً على قوة وتألق الأندية المغربية في المنافسات القارية وإسهامها في تعزيز مكانة المغرب في عالم كرة القدم الإفريقية، إلا أنها لا زالت لم تصل إلى حجم تطلعات الجماهير المغربية، حيث لازالت لم تصل حتى لعدد ألقاب الأهلي المصري وهو عشر ألقاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد