عاجل| تأهل غزل المحلة وإنبي والإسماعيلي وفيوتشر الي الدور الثاني من كأس الرابطة

في مفاجأة جديدة لم يكن يتوقعها ابرز المتشائمين تذيل قطبي الكرة المصرية (الأهلي، ألزمالك) مجموعتيهما في البطولة الوليدة (كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة) التي تقام في مصر أول مرة ويصعد فرسان جدد إلى الدور التالي ويعتلوا قمة المجموعات الثلاثة بالإضافة إلى أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني كما ينص نظام ولوائح البطولة الجديدة.

صعدت فرق (فيوتشر أف سي متصدرا المجموعة الأولى، وفريق الإسماعيلي متصدرا المجموعة الثانية، وصعد أيضاً فريق غزل المحلة متصدرا المجموعة الثالثة).

وبذلك يكون قد اكتمل عقد المتصدرين وانحصرت بطاقة الصعود بواسطة أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني فقد انحصرت المنافسة حتى أخر وقت بين فريقي (انبي من المجموعة الثالثة والاتحاد السكندري من المجموعة الأولي) لينجح في الأخير فريق انبي في التأهل إلى الدور التالي بفارق الأهداف حيث إن انبي له 4 أهداف فارق، أما نادي الاتحاد السكندري فقد حصل على فارق 3 أهداف فقط مما صعد بنادي انبي إلى الدور التالي (قبل النهائي) للبطولة.

تاريخ مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة في مصر:-

أقيمت مسابقة كأس رابطة الأندية المصرية في السابق لمرة واحدة عام (2000) تحت مُسمّى كأس الدوري المصري، تم الإعلان عن إطلاق البطولة مجددًا بعد تأسيس رابطة الأندية المصرية عام 2021.

ثم أن المشاركة في هذه البطولة سيكون لجميع أندية الدوري الممتاز إلزامياً مثل مسابقة الدوري الممتاز نفسها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد