رونالدو الأعلى أجراً ثم ميسي!

بفضل عقده الخيالي مع نادي النصر السعودي… أصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الرياضي الأعلى أجراً في العالم في العام الجاري 2023م، بدخل 136 مليون دولار، متقدماً على كل من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي.

وحسب ما نشرت مجلس ” فوربس ” يوم الثلاثاء الماضي، فإن البرتغالي بات في المركز الأول الذي احتله في عامي 2016 و2017م.

ويعود الفضل لعودة رونالدو لتصدر قائمة الأعلى أجراً في العالم لصفقة رحيله عن أسوار نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نادي النصر السعودي في يناير الماضي، لأن عقديه مجتمعين يكسبانه الموسم الجاري 46 مليون دولار، بالإضافة إلى 90 مليوناً من شراكات تجارية مختلفة طيلة الـ 12 شهر الماضية.

وسيحصل الدون رونالدو على راتب سنوي قدره 75 مليون دولار من خلال عقده الممتد حتى عام 2025م مع نادي النصر السعودي، وحسب التقديرات فإن وسائل إعلام أمريكية متخصصة توقعت أن رونالدو سيحصل على فرص تسويقية إضافية في السعودية الذي بات فيها سفيرها الرياضي ” غير الرسمي “.

وبالرغم من أن الأرجنتيني ميسي يبلغ دخله 130 مليون دولار قبل الضرائب، إلا أنه أزيح عن المركز الأول للأعلى أجراً في العالم.

ويلتزم الأرجنتيني بعقد كبير مع السلطات السياحية في المملكة العربية السعودية، رغم أنه يلعب في نادٍ مملوك لقطر.

ويشار إلى أن ليس رونالدو وميسي فقط المرتبطان باستثمارات رياضية كبيرة للسعودية حيث ظهر كل من الأمريكيان داستن جونسون بمبلغ 107 مليون دولار، وفيل ميكسلون بدخل 106 مليون دولار ( في المركزان السادس والسابع ) في قائمة الرياضي الأعلى أجراً في العالم، وحصدا أجرهما من أرباحهما بالمشاركة في بطولة ” ليف جولف”، وهو دوري ممول من قبل السعودية.

وحقق الفرنسي كيليان مبابي تقدماً مبهراً من المركز الـ 35 إلى المركز الثالث بعد رونالدو وميسي، بإيردات ودخل بلغ 120 مليون دولار، بسبب تجديد عقدم العام الماضي مع باريس سان جيرمان الذي منحه 100 مليون دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد