رسميا روي فيتوريا مديرا فنيا لمنتخب مصر

أعلن مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم عن توصلهم لاتفاق مع المدرب روي فيتوريا المدرب البرتغالي صاحب 52 عاما بعد مفاوضات طويلة مع فيتوريا تكللت بالنجاح التي قادها الكابتن حازم إمام عن الاتحاد المصري لكرة القدم.

روي فيتوريا

روي فيتوريا

وقد أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ذلك الخبر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك مصحوبا بصور لتوقيع العقود مع فيتوريا.

يذكر أن تلك التجربة ليست الأولي للبرتغالي فيتوريا في المنطقة العربية فقد سبق له تدريب نادي النصر السعودي خلال المدّة من يناير عام 2019 حتى نهاية ديسمبر من عام 2020.

ثم أن له عدة تجارِب أوربية كبيرة أبرزها مع نادي بنفيكا الذي يؤدّي في الدوري البرتغالي، وأيضا نادي سبارتاك موسكو الروسي التي كانت آخر تجاربه التدريبية قبل قَبُول القيادة الفنية لمنتخب مصر الأول لكرة القدم للرجال.

وقد اشترط البرتغالي روي علي أن العقد يكون طويل الأمد وتوصل الطرفين إلى أن يكون التعاقد حتى بطولة كأس العالم بعد القادم الذي يقام في عام 2026 وأن عليه الرحيل في حالة فشل صعود المنتخب إلى المونديال العالمي.

وقد توصل الطرفين إلى تقاضي المدرب البرتغالي لراتب شهري يقدر ب160 ألف دولار شهريا.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري الأول لكرة القدم يستعد هذه الفترة لخوض مباراتين هامتين مع منتخب مالاوي وذلك في شهر سبتمبر القادم في إطار منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات بطولة الأمم الأفريقية القادمة التي تقام في دولة ساحل العاج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد