رسميا.. الكاف يعلن فوز المغرب بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم أن المغرب سيستضيف كأس أمم إفريقيا في عام 2025، وتم اختياره بالإجماع من قبل أعضاء الجهاز التنفيذي للاتحاد القاري. 

رسميا.. الكاف يعلن فوز المغرب بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025

سبق للاتحاد الجزائري لكرة القدم أن أعلن انسحابه من الترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا لعامي 2025 و2027 قبل الإعلان عن البلد المنظم، لكن هذه المبادرة المتأخرة لم تحظ بقبول من الجهاز الإداري للعبة في إفريقيا.

وقد فاز المغرب بحق استضافة كأس الأمم الأفريقية 2025 بسبب تقديمه ملفًا يتضمن ستة ملاعب عالية الجودة تتمتع بالبنية التحتية المطلوبة من قبل الكاف لاستضافة هذا الحدث القاري. 

وستقام المباريات في المغرب على ملاعب مولاي عبد الله في الرباط (66 ألف مقعد)، وملعب طنجة (88 ألف مقعد)، وملعب أكادير (66 ألف مقعد)، وملعب مراكش (55 ألف مقعد)، وملعب محمد الخامس (55 ألف مقعد)، وملعب فاس الكبير (66 ألف مقعد)، وتم تجهيز جميع الملاعب بغرفة الفار. 

وتم تحديد ملاعب بركان ووجدة والقنيطرة ومولاي الحسن والعبدي بالجديدة والحسن الثاني بفاس كملاعب احتياطية.

تم الإعلان عن فوز المغرب بتنظيم كأس الأمم الأفريقية في عام 2025 خلال اجتماع الكاف، وسيكون هذا هو المرة الثانية التي يستضيف فيها المغرب البطولة بعد نسخة عام 1988.

كما أعلن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن فوز الملف المشترك لكينيا وتنزانيا وأوغندا بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2027 بعدما تفوق على ملفي كل من السنغال وبوتسوانا.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد