ذكري تأسيس الهلال.. أمجاد الزعيم السعودي تغزو آسيا

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة إحياء جماهير الهلال السعودي ذكري تأسيس الزعيم، والذي أُسس في عام 1957، مما يجعله أحد أعرق الأندية السعودية والآسيوية والعربية، بعد التاريخ الكبير الذي سطره من البطولات والانجازات.

ويعد الهلال أكثر الأندية الآسيوية حصدًا للبطولات القارية المختلفة.

حيث يحتل الهلال المركز التاسع والسبعين بين الأندية العالمية في قائمة أفضل 100 فريق كرة قدم خلال القرن العشرين، من حيث تحقيق البطولات المحلية والقارية من قبل الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.

الهلال يُحيى ذكري تأسيسه

الهلال وصراعه الدائم مع النصر

يأتي الهلال في المقدمة من حيث عدد البطولات المحلية والقارية في السعودية، حيث يمتلك صراعًا طويلًا مع الغريم التقليدي النصر، سواء من حيث الفوز بالديربي أو عدد البطولات التي يمتلكها كل فريق.

وبلغ صراع القطبين أشده في عدد من الفترات، خاصة خلال الفترة الماضية قبل بداية الموسم الحالي، بعدما نجح النصر في تحقيق لقب كأس الملك سلمان للأندية الأبطال العربية، بعد الفوز على الهلال بهدفين مقابل هدف واحد، بفضل جهود البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي نجح في تسجيل ثنائية العالمي.

واستطاع النصر السعودي في الحصول على خدمات رونالدو والسنغالي ساديو ماني وفوفانا وبروزوفيتش لتدعيم الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية والصيفية الماضية.

وبدأت جماهير الهلال المطالبة بصفقة مماثلة، بعدما استطاعت إدارة العالمي ضم البرتغالي، لتحقق إدارة الزعيم مطالب جماهيرها بالتعاقد مع البرازيلي نيمار جونيور والمهاجم الصربي ميتروفيتش وحارس المرمى المغربي ياسين بونو، بجانب إتمام تعاقدهم مع المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي.

وبلغت عدد بطولات الهلال السعودي محليًا وقاريًا 66 بطولة كأكثر الأندية السعودية تحقيقًا للألقاب، حيث يعد نادي القرن الآسيوي خلال القرن العشرين، لما لديه من ألقاب قارية كثيرة في تاريخه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد