ديربي الرياض.. الهلال يواجه النصر بدهاء جيسوس وقدرات ميتروفيتش الهجومية

ينتظر عشاق كرة القدم السعودية والعربية مواجهة من العيار الثقيل والتي تجمع الهلال بنظيره النصر، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من عمر دوري روشن السعودي لهذا الموسم.

ويبحث البرتغالي خورخي جيسوس، المدير الفني للهلال عن تحقيق الفوز خلال مواجهة النصر، وذلك للابتعاد بصدارة المسابقة، خاصة وأن الفريقان بينهما 4 نقاط فقط، حيث يحتل الهلال صدارة الدوري السعودي لهذا الموسم برصيد 38 نقطة، بينما يأتي النصر في الوصافة ب 34 نقطة.

الهلال يواجه النصر بدهاء جيسوس

يملك المدرب البرتغالي خورخي جيسوس، المدير الفتي للزعيم خبرات تدريبية كبيرة، حيث نجح في تحقيق عدد من البطولات الكبيرة والتاريخية خلال مسيرته التدريبية، فقد حقق لقب كأس السوبر السعودي، حيث قاد فلامنجو البرازيلي بين عامي 2019 و2020، ليحقق عدد من الألقاب المحلية والقارية التاريخية، منها: بطولة كوبا ليبرتادوريس والدوري البرازيلي عام 2019، وريكوبا سودأمريكانا والسوبر البرازيلي وكأس كايروكا عام 2020، بجانب حصوله على المركز الثاني في بطولة كأس العالم للأندية.

وظهرت قدرات جيسوس التدريبية الحقيقية خلال كلاسيكو اتحاد جدة والهلال، بعدما كان فريقه متأخرًا بثلاثة أهداف مقابل واحد في الشوط الأول، لينجح في قلب الطاولة على مواطنه نونو سانتو، المدير الفتي السابق للاتحاد ويفوز بالمباراة بنتيجة 4/3.

أرقام مميزة لجيسوس مع الهلال وفلامنجو

تولى جيسوس الهلال من قبل في عام 2019، حيث خاض 25 مباراة مع الزعيم في جميع المسابقات، فقد فاز في 20 مباراة، وتعادل في 4، بينما لم يخسر سوى في مباراة واحدة.

ونجح لاعبوه في تسجيل 65 هدفاً، بينما استقبلت شباكهم 21 في المقابل.

بينما لعب مع فلامنجو البرازيلي 60 لقاء، فاز في 46 مباراة، وتعادل في 8 مباريات، بينما تلقى الخسارة في 6 لقاءات فقط.

جيسوس يُجهز ميتروفيتش

في سياق متصل، يواصل الجهاز الفتي للهلال السعودي استعداداته للمواجهة المرتقبة، حيث يعمل جيسوس على تجهيز المهاجم الصربي المخضرم ألكساندر ميتروفيتش، والذي نجح في لفت الأنظار إليه خلال الفترة الماضية، بعد المستويات الكبيرة التي قدمها مع الزعيم.

ومن المتوقع أن يكون ميتروفيتش ورقة البرتغالي الرابحة خلال ديربي الهلال والنصر الجمعة المقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد