تشكيل منتخب السعودية لمباراة طاجيكستان اليوم في تصفيات كأس العالم 2026

المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يحل اليوم ضيفاً ثقيلاً على منتخب طاجيكستان، في إطار منافسات الجولة الرابعة من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقد أعلن مدرب المنتخب السعودي “روبرتو مانشيني” عن التشكيل الرسمي الذي سيتواجد في مباراة اليوم ضد منتخب طاجكستان، وجاء تشكيل السعودية كالتالي:

  • حراسة المرمى: محمد العويس.
  • خط الدفاع: محمد البريك، أيمن يحيى، حسن كادش، عون السلولي، علي لاجامي.
  • خط الوسط: مختار علي، محمد كانو.
  • الهجوم: سالم الدوسري، عبدالله غريب، فراس البريكان.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من:

أحمد الكسار، محمد اليامي، راغد نجار، محمد آل فتيل، ريان حامد، ياسر الشهري، فواز الصقور، عباس الحسن، فيصل الغامدي، سامي النجعي، صالح الشهري، عبد الرحمن غريب.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وطاجيكستان

وسيتم بث مباراة السعودية ضد طاجيكستان اليوم في إطار الجولة الرابعة من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 عبر قناة SSC بتعليق فهد العتيبي.

ترتيب مجموعة منتخب السعودية

وبعد مرور 3 جولات من منافسات دور الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، فان المنتخب السعودي يتصدر ترتيب المجموعة الرابعة كالتالي:

  • المنتخب السعودي 9 نقاط.
  • منتخب طاجيكستان 4 نقاط.
  • منتخب الأردن 4 نقاط.
  • منتخب باكستان بدون نقاط.

ويتصدر منتخب السعودية المجموعة بالعلامة الكاملة وتحقيق الفوز في 3 مباريات، ونجح في تسجيل 7 أهداف ولم يتلقى أي هدف حتى الآن.

تصريحات مانشيني قبل المباراة:

تحدث المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي عن استعدادات الأخضر لمواجهة منتخب طاجيكستان اليوم في الجولة الرابعة من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال مانشيني في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “سنلعب أمام فريق جيد فنياً، وستكون مباراة صعبة كونها ستلعب على أرضية من النجيل الصناعي وهذا الأمر ليس سهلاً”.

وأضاف: “جئنا إلى هنا من أجل الفوز، ونعلم بأن المباراة لن تكون سهلة مثل ما ذكرت سابقاً بأن أرضية الملعب ستكون لها تأثير ونتمنى أن نؤدي بشكل جيد من أجل الفوز”.

وتحدث أيضاً المدرب الجورجي جيلا شيكلادزي المدير الفني لمنتخب طاجيكستان، عن مواجهة السعودية اليوم قائلاً: “الفوز على السعودية يتطلب جهداً مضافاً من اللاعبين والجمهور هو سلاحنا ضد السعودية”.

وأضاف: “عليك أن تظهر بمستوى أفضل إذا أردت الفوز على المنتخب السعودي، وأن يكون اللاعبون على تركيز كبير داخل الملعب”.

مواجهات السعودية وطاجيكستان

وكانت المباراة الماضية بين منتخب السعودية ومنتخب طاجيكستان قد لعبت يوم الخميس الماضي الموافق 21 مارس 2024 وانتهت بفوز المنتخب السعودي بنتيجة هدف دون رد عن طريق اللاعب سالم الدوسري.

وفي انتظار نتيجة مباراة اليوم التي من المتوقع أن تشهد إثارة وتنافس بين الفريقين، نظراً لرغبة كل منتخب في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل إسعاد الجماهير المساندة لهم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد